البرلمان يوافق على قانون التعاقدات في مجموعه ويحيله لمجلس الدولة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عبد العال: قانون التعاقدات العامة ليس مكانا لتثبيت مواقف سياسية

وافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة، اليوم الإثنين، على تقرير اللجنة المشتركة من "لجنة الخطة والموازنة ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، والإدارة المحلية، والإسكان والمرافق العامة والتعمير، والزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، والشئون الدستورية والتشريعية"، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة "قانون تنظيم المناقصات والمزايدات سابقا" وذلك في مجموعه.

وقال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إنه رغم إحالة القانون لمجلس الدولة في وقت سابق، إلا أنه سيعيده مرة أخرى لزيادة التأكيد.

وقال الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة، إن القانون جاء من منطلق ما كشف عنه التطبيق العلمي لقانون تنظيم المناقصات والمزايدات الصادر بالقانون رقم 89 لسنة 1998 من تحديات ورغبة في مواجهة ما طرأ من مستجدات اقتصادية واجتماعية ومواكبة التطور العالمي في مجال التعاقدات الحكومية.

ولفت إلى أن القانون يهدف أيضا لأحكام الرقابة وتحقيق الكفاءة الاقتصادية لحصول الدولة على قيمة حقيقية مقابل ما يتم إنفاقه من المال العام وتجنب الصرف غير المبرر وبما يحقق مردودا إيجابيا على أداء الجهات الخاضعة لأحكام القانون وترشيد الإنفاق العام ومكافحة الفساد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق