«نقل النواب»: لا بد من نظام محاسبة لتفادي الأخطاء بالمترو

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن السبب الحقيقي وراء حادث انقلاب مترو المرج هو عدم تنفيذ خطط التطوير والإهمال الجسيم والأخطاء المتكررة التي ترتكبها وزارة النقل.

ووجه النائب سؤالا للحكومة، قائلا: "متى سينتهي الإهمال الموجود في قطاع النقل والمواصلات؟، فكل فترة تقع كارثة جديدة يترتب عليها خسائر بشرية أو مادية كبيرة، والوضع يبقى كما هو حتى أننا لا نتعلم من الأخطاء السابقة".

وأشار النائب إلى أنه لا بد أن يكون هناك نتيجة واضحة ورد فعل سريع بعد وقوع أي حادث من خلال نظام محاسبة قانونية وإدارية فعال والإعلان عن المتسبب في الحادث وكيف عوقب، بدلًا من اللجوء إلى حجج إحالة الخطأ إلى أسباب عامة، أو نقص موارد مالية أو أن البنية الأساسية قديمة ولم تتطور منذ عقود، وعدم وجود تطوير.

وعلق النائب على تداول شائعة دخول عربة قطار في محطة مترو غمرة قائلًا: "الإهمال والتراخي من جانب الوزارة خلق بيئة جاذبة للشائعات والسخرية على القطار وهو ما سمح للناس بتداول معلومات دون التحقق من حقيقة الأمر، نظرًا لعدم ثقتهم في تصرفات الوزارة".

وأوضح النائب أنه لا بد أن يكون هناك حلًا لكافة مشكلات وأزمات هيئة مترو الأنفاق والسكة الحديد حتى لا نسمع عن خلل جديد أو كارثة جديدة بنفس التفاصيل كل مرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق