وكيل لجنة الرياضة بالبرلمان: 90% من ميزانية الوزارة أجور ومرتبات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب سمير البطيخى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن برنامج الحكومة فيما يخص قطاع الرياضة هادف وطموح ويرقى لآمال وطموحات الشعب المصرى، ولكن تتبقى آلية توفير الموارد اللازمة لتنفيذه على أرض الواقع.

 

وأوضح البطيخى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن برنامج الحكومة شامل ولكنه يصطدم  بالإمكانيات والموارد على الأرض، مؤكدًا مطالبة أعضاء اللجنة وزارتى التخطيط والمالية أكثر من مرة بإعادة النظر فى الاعتمادات المالية المخصصة لوزارة الشباب والرياضة، وأنها غير كافية للنهوض بخدمات القطاع.

 

وأكد وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن ما يقرب من 90% من ميزانية وزارة الشباب يذهب لبند الأجور والمرتبات، والباقى يتم توجيه للمشاريع القومية وهذه النسبة قليلة جدًا ولابد من إعادة النظر فيها، مع ضرورة توفير اعتمادات مالية من خلال موارد إضافية لتلبية احتياجات قطاع الرياضة الذى لا يقل أهمية عن العديد من القطاعات، متسائلاً "ماذا عن صندوق دعم الرياضة؟".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق