اقتصادية النواب: «السجائر ضارة وياريت تزيد كل شهر»

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإمام الأكبر: الحوار بين الأديان يجب أن ينتقل من النظرية إلى التطبيق

أكد الدكتور محمد علي عبد الحميد، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية في مجلس النواب، أن زيادة أسعار السجائر "أمر متوقع"، وهو نتيجة طبيعية لارتفاع أسعار أغلب أسعار السلع وفي مقدمتها الوقود.

وأشار النائب في تصريح خاص لـ"فيتو" أن هذه الزيادة بديهية في ظل تحريك أسعار مواد الإنتاج والنقل، إلا أن أي زيادة في أسعار السجائر لا يمكن التعويل عليها.

وقال النائب: على الرغم من أن تحريك أسعار أي سلعة يجب أن يكون وفق ضوابط معينة، حرصا على ضبط حركة السوق، إلا أنه لا مانع لدي في أي زيادة على السجائر وكافة مواد التدخين؛ لما لهذه العادة من أضرار صحية على المدخنين بوجه خاص، وعلى البيئة بشكل عام.

وتابع النائب: لا أعارض زيادة أسعار السجائر، وأتمنى أن تزيد كل شهر؛ لتكون بمثابة ردع للمدخنين في الإقلاع عن هذه العادة السيئة، التي تسبب الأمراض، التي تكلف الدولة مصاريف إضافية في توفير العلاج.

وكشف محمد عثمان هارون، رئيس الشركة الشرقية للدخان، عن زيادة جديدة في أسعار السجائر تشمل الأجنبي والمحلي، لافتًا إلى أن سعر كليوباترا كوين سوفت 16 جنيها، بدلا من 14.5، وكليوباترا بوكس سيكون 17 جنيها، بداية من الغد.

وأوضح أن هناك زيادة في جميع أنواع السجائر المحلية بقيمة جنيه ونصف، غدا، باستثناء بلاك ليبل، ستزيد 3 جنيهات، لافتًا إلى أن الزيادة الجديدة توفر 3.5 مليارات جنيه سنويا، لتطبيق مشروع التأمين الصحي الشامل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق