البابا تواضروس: «كاثوليك الفاتيكان سلفونا كنيسة علشان نصلي»

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

البابا تواضروس يلقي عظته من كنيسة العذراء بفيينا

روى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، تفاصيل زيارته للفاتيكان، خلال عظته الأسبوعية التي ألقاها اليوم من كنيسة العذراء المنتصرة في فيينا.

وقال البابا تواضروس: «منذ أيام كان لي زيارة لإيطاليا للمشاركة في الصلاة المشتركة لأجل الشرق الأوسط، والتي دعانا إليها البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، وكان موجودًا كل رؤساء الكنائس في الشرق الأوسط للصلاة من أجل السلام بالمنطقة، وكانت صلاة طيبة والتقينا بالبابا فرنسيس وكان الحقيقة لقاء رائع ونشكر الله أنه أعطانا في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أننا بنشارك ونكون موجودين، ونظهر عظمة الكنيسة القبطية بتاريخها الطويل إيمان لكل العالم كمان».

وتابع: «أنا في إيطاليا كان لينا فرصة إننا نصلى القداس مع أبنائنا الأقباط هناك، فطلبنا من الكنيسة الكاثوليكية تسلفنا كنيسة كبيرة علشان نجمع أبناء كنائسنا هناك، وبكل الحب قدموا لنا ثانى أكبر كنيسة هناك، كنيسة القديس بولس وهي من أعرق الكنائس هناك. سان باولوا تسع حتى ثمانية آلاف شخص. وقدرنا نجمع أبنائنا الأقباط كانوا نحو ثلاثة آلاف، وصلينا القداس بحضور كاردينال الكنيسة مايكل هارفي والآباء الرهبان. وكانت محبة جميلة. صلينا قداسنا وسلمت على كل الناس اللي كانوا موجودين».

وأوضح البابا تواضروس أنه دعا المسؤولين في إيطاليا لزيارة مصر ليعرفوا الجو الجميل الموجود ويعرفوا حضارتنا الغنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق