هيكل: ناقشنا ملاحظات كل المؤسسات بشأن قانون الصحافة والإعلام

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تفاصيل اجتماع مجلس نقابة الصحفيين.. عبد المحسن سلامة: قنوات الحوار مع الجميع حول قانون المهنة لم تسد.. مصرون على ضرورة مراعاة ملاحظاتنا.. وسأحضر تحقيقات النيابة مع مكرم محمد أحمد

أكد أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والأعلام في مجلس النواب، أن قانون الصحافة والإعلام خرج بعد مشاورات وأخذ ملاحظات كل الجهات ذات الصلة، بما فيها نقابة الصحفيين.

جاء ذلك في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، اليوم عقب اجتماع اللجنة بحضور المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب.

وأوضح أن لجنة الثقافة والإعلام تتعامل مع مؤسسات وليس أفراد، وتحرص على تلبية كل الملاحظات، كما أن اللجنة ليست في عداء مع أحد، وتحترم الجميع.

وأشار إلى أن التشريع الجديد يلزم مجالس إدارات الصحف القومية بإجراءات تستهدف الشفافية والدقة، وأن المجالس الجديدة مختلفة تماما عن المجالس السابقة.

وأكد أسامة هيكل، أن قانون الصحافة والإعلام مطابق للدستور، فيما عدا 7 مواد تحتاج لإعادة مداولة في الجلسة العامة للبرلمان الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن اللجنة سوف تقدم تقريرا للأمانة العامة للمجلس لطلب إعادة المداولة على بعض المواد بناء على طلب مجلس الدولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق