محافظ الاسكندرية يوافق على تشكيل فريق عمل لتطوير منطقة أبو مينا الأثرية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وافق الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، على مقترح وفد لجنة الثقافة والإعلام و الآثار بالبرلمان، بتشكيل فريق عمل من كل الجهات المعنية لوضع خطة لتطوير منطقة أبو مينا الأثرية بما فيها المكتب الفنى للمحافظة، على أن تعرض مقترحاتها بعد شهر من أول اجتماع، لبدء أعمال التطوير بشكل جدى. 

 

وقال جلال عوارة، وكيل اللجنة، إن تلك اللجنة أولية ستجمع المعلومات بشكل مبدئى، وعقب المحافظ بسؤاله لمسئول وزارة الرى فى الاجتماع: "محتاج أيه علشان تطهر المنطقة، وقدامك أد أيه"، فرد: " من بكره هبدأ و قدامى 10 أيام ".

 

 

بدأ الوفد جولاته أمس بمحافظة الاسكندرية بتفقد منطقة أبو مينا الأثرية، على خلفية طلب إحاطة من النائبة إنجى مراد لرئيس مجلس الوزراء ووزراء الآثار والتنمية المحلية والري بشأن منطقة أبو مينا الأثرية الكائنة فى مدينة الاسكندرية والمسجلة ضمن قائمة اليونيسكو للتراث الإنسانى، والذلا أشار إلى أن هذه المنطقة مهددة بالخراب بسبب المشاكل الجوفية.

 

 

كما زار الوفد المعبد اليهودى والمتحف اليونانى الرومانى، و يضم الوفد النواب تامر عبد القادر وأسامة شرشر، نشوى الديب، نادر مصطفى وجلال عوارة .

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق