لجنة الرد على برنامج الحكومة تعلن رفضها لمحاولات إسرائيل تهويد القدس

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت اللجنة البرلمانية الخاصة للرد على برنامج مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، فى تقريرها النهائى، أهمية أن يكون لمصر الدور الرائد على كافة الأصعدة الإقليمية والعربية والدولية من خلال علاقات دولية متوازنة، مشيرة إلى أن السياسة الخارجية، أحد العناصر الأساسية لتحقيق الأمن القومي.

وأعلنت اللجنة، فى تقريرها المقرر مناقشته خلال الجلسة العامة التى ستعقد الأسبوع القادم، عن رفض كافة الإجراءات الإسرائيلية التى تستهدف تهويد القدس، بجانب التأكيد على أن العمق الليبى هو جزء من أمن مصر القومى.

ورحبت اللجنة ببرنامج الحكومة لتسوية الأزمة السياسية لسوريا، وموقف الحكومة خلال برنامجها من الأزمة اليمنية واستمرار الدعم للأمن الخليجي والموقف الخليجى تجاه القضية.

وطالبت اللجنة، بتكثيف الجهود لاستعادة وإحياء الدور الريادى لمصر على كافة الأصعدة وعدم إهمالها للدور التاريخي لمصر تجاه الدول العربية وسعيها الدائم لإيجاد حلول لإنهاء الصراعات وتبنيها موقفا موحدا من التواجد العسكرى الأجنبى فى المنطقة وحل الأزمات على نطاق عربى خالص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق