وفد "إعلام البرلمان" عن زيارة سفير إسرائيل للمعبد اليهودى بالإسكندرية: دنسه

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وصل قبل قليل الوفد البرلمانى من لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان برئاسة تامر عبد القادر وكيل اللجنة، إلى المعبد اليهودى بمحافظة الاسكندرية لتفقد أعمال التطوير والتحديث به، على خلفية توصيات اللجنة فى زيارتها العام الماضى.

 

وأثنى الوفد على أعمال التطوير، وأشادوا بالعاملين فى الموقع من وزارة الآثار، لسرعة ودقة الأعمال، وذلك فى حضور محمد متولى مدير عام آثار الإسكندرية، والعميد هشام سمير مساعد وزير الآثار للشئون الهندسية.

 

واعترض عدد من أعضاء الوفد البرلمانى، على زيارة السفير الإسرائيلى للمعبد اليهودى بمحافظة الإسكندرية، وذلك خلال تفقدهم أعمال التطوير والتحديث به، على خلفية توصيات اللجنة فى زيارتها العام الماضى.

 

وقال النائب أسامة شرشر عضو اللجنة: "نحن نشيد بأعمال التطوير فى هذا المكان، العاملون على أعلى مستوى من الكفاءة والجودة، لكننا نعترض على زيارة السفير الإسرائيلى لهذا المكان لأنه دنسه"، وعقبت النائبة نشوى الديب: " نحن نرحب بجميع الشعب اليهودى فى المعبد، لكن الصهاينة لأ ".

 

وبدأ الوفد جولاته أمس بتفقد منطقة أبو مينا الأثرية، على خلفية طلب إحاطة من النائبة إنجى مراد لرئيس مجلس الوزراء ووزير الآثار ووزير التنمية المحلية والرى بشأن الواقع الخالى لمنطقة أبو مينا الأثرية الكائنة فى مدينة الإسكندرية والمسجلة ضمن قائمة اليونيسكو للتراث الإنسانى، والذى أشار إلى أن هذه المنطقة تعد مهددة بالخراب بسبب المشاكل الجوفية.

 

و يضم الوفد النواب تامر عبد القادر وأسامة شرشر نشوى الديب ونادر مصطفى وجلال عوارة.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق