نقيب الصحفيين: قنوات الحوار مع الجميع حول قانون المهنة لم تسد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقيب الصحفيين منتقدا مكرم محمد أحمد: نحن ضد التوسع في حظر النشر

قال عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إن الدعوة لجمعية عمومية طارئة بناءً على طلب قدم من ١٨٣ من أعضاء الجمعية العمومية، كإحدى وسائل الضغط حول مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام محل دراسة، ولاسيما أننا أمام مشروع قانون، مؤكدًا أن قنوات الحوار لا تزال مفتوحة والأبواب لم تسد، قبل أن يلجأ الصحفيون لفكرة التصعيد، والنقابة مستعدة للتحاور مع الجميع، طالما الأمر يتعلق بصالح الجماعة الصحفية.

وأكد في تصريحات خاصة لـ«فيتو» أن المجلس في حالة انعقاد دائم؛ لمناقشة ما يستجد من تطورات حول مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام، مشيرًا إلى أن المجلس سيعقد اجتماعًا له الأسبوع المقبل؛ لاستكمال المناقشات حول القانون.

واجتمع مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب عبد المحسن سلامة، عصر اليوم الثلاثاء، بحضور كامل الأعضاء باستثناء أبو السعود محمد، رئيس لجنة الإسكان؛ لظروف سفره خارج البلاد.

وناقش الاجتماع عددا من الملفات؛ من ضمنها اعتماد محضر اجتماع المجلس المستكمل على يومي 20 و23 يونيو 2018، والتطورات الخاصة بالملاحظات المقدمة من النقابة بشأن قانون تنظيم الصحافة والإعلام، والمذكرة المقدمة من أعضاء المجلس، واعتماد توصيات هيئة المكتب بتاريخ ٥ يوليو الجاري، وعدم تطبيق قرار المجلس بشأن إيقاف الزيادة لجميع الموظفين الذين تم زيادة راتبهم، واشتراكات النقابة في التنظيمات النقابية الإقليمية وآلية تسديدها، وتشكيل لجنة الإعانات، وشئون القيد، وشئون الأعضاء، وتفعيل اجتماعات هيئة التأديب، وشئون الموظفين، وما يستجد من أعمال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق