نقيب الصحفيين: مصرون على ضرورة مراعاة ملاحظاتنا حول قانون المهنة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقيب الصحفيين: المواد الخلافية بقانون الصحافة في طريقها للحل

قال عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين: إن النقابة مصرة على الملاحظات التي أرسلتها، حول القانون إلى البرلمان، مؤكدًا أن مجلس نقابة ناقش في اجتماعه اليوم تقرير مجلس الدولة الصادر عن قسم التشريع منذ أيام قليلة.

وأشار نقيب الصحفيين في تصريحات خاصة لـ«فيتو» إلى أن المجلس سيرسل خطابات إلى الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، والمستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، وكذلك لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، لمقابلتهم، لإجراء حوار بينهم وبين النقابة، بالإضافة إلى الأطراف المعنية ذات الصلة، للوصول إلى حلول توافقية حول القانون.

واجتمع منذ قليل، مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب عبد المحسن سلامة، بحضور كامل الأعضاء باستثناء أبو السعود محمد، رئيس لجنة الإسكان، لظروف سفره خارج البلاد.

ويناقش الاجتماع عددا من الملفات من ضمنها اعتماد محضر اجتماع المجلس المستكمل على يومي 20 و23 يونيو 2018، والتطورات الخاصة بالملاحظات المقدمة من النقابة بشأن قانون تنظيم الصحافة والإعلام، والمذكرة المقدمة من أعضاء المجلس، واعتماد توصيات هيئة المكتب بتاريخ ٥ يوليو الجاري، وعدم تطبيق قرار المجلس بشأن إيقاف الزيادة لجميع الموظفين الذين تم زيادة راتبهم، واشتراكات النقابة في التنظيمات النقابية الإقليمية وآلية تسديدها، وتشكيل لجنة الإعانات، وشئون القيد، وشئون الأعضاء، وتفعيل اجتماعات هيئة التأديب، وشئون الموظفين، وما يستجد من أعمال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق