وزير المالية للنواب: استغلال الأصول المُهملة يُغنى الدولة عن الاقتراض

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن هناك أصول غير مستغلة تُقدر بمليارات الجنيهات مُهدرة، مضيفا "منها ما تم الاعتداء عليها من باب المال السايب واللى ملوش صاحب، غير أن استغلال الأصول يمكن أن يُغنى الدولة عن فكرة الاقتراض، لأن الجنيه اللى بنتقترضه بيكلفنا جنيه وربع، وبالتالى الأولوية لتطوير أصولنا".

 

وأوضح معيط أن هناك مشاكل كثيرة تواجه الدولة أثناء حصر أصولها غير المستغلة، أبرزها رفض بعض الجهات بالدولة استغلال أصول والتعامل معها باعتبار أنها ملك لها فقط وليس للدولة، لدرجة أن البعض تظاهر بمجرد الاقتراب من الأصول التابعة لهم، لذلك فمهمة صندوق مصر السيادى المقرر تدشينه هى إدارة واستغلال هذه الأصول".

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب المنعقد الآن لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إنشاء صندوق سيادى تحت مسمى "صندوق مصر" لإدارة أصول الدولة غير المستغلة، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق