طاقة البرلمان: لم يعد هناك حاجة لكارت البنزين بعد إلغاء الدعم بالكامل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رئيس طاقة البرلمان: إلغاء الدعم علاج لسلبيات ٦٠ عاما

قال النائب طلعت السويدى، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب: إن كارت البنزين، الذي أعلنت الحكومة الماضية عن تطبيقه من قبل كان مجهزا على أساس استمرار تقديم الحكومة الدعم في المحروقات.

وأضاف في تصريح لـ"فيتو"، أنه لم يعد هناك حاجة لذلك الكارت، في ظل التوجه لإلغاء دعم المحروقات بالكامل، حيث سيصل سعر الوقود للسعر الرسمي بدون دعم، في العام المقبل وفقا لخطة الحكومة المعلنة من قبل.

وتابع رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن إلغاء الدعم بالكامل، يعد الحل الأفضل لمواجهة مافيا الدعم التي تحدث بطرق غير شرعية، مشيرا إلى أن المستفيد حاليا من الدعم هو الغنى وليس الفقير، وأنه حال إلغاء الدعم سيتم تقديم دعم آخر للمستحقين فعليا سواء كان دعما نقدا أو عينيا، ولكن المهم هو وصول الدعم إلى مستحقيه وعدم ترك مافيا الدعم تقوم بسرقته وبطرق مقننة مثلما كان يحدث منذ أكثر من ٦٠ عاما.

ورأى "السويدى"، أن وصول الدعم إلى من لا يستحقه هو أخطر أنواع الفساد، ولابد من مواجهته، لإهداره مئات المليارات من الجنيهات سنويا على الخزانة العامة للدولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق