تادرس قلدس: القضاء على مشكلة الزيادة السكانية يتطلب وعيا شعبيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وزير الزراعة الأسبق: الزيادة السكانية وراء نقص حصة المواطن من المياه


أكد تادرس قلدس، عضو لجنة الاتصالات في مجلس النواب، أن مشكلة الزيادة السكانية من أكثر المشكلات التي تعاني منها مصر ومن أهم التحديات التي تواجه عمليات التنمية، وقد عجزت الحكومات المتعاقبة عن إيجاد حلول لمجابهة هذه الأزمة منذ فترة طويلة.

وأوضح النائب أن مفهوم التنمية البشرية يتطلب منا الآن ضبط أزمة الزيادة السكانية، من أجل القدرة على إعداد مواطن جيد، وتوفير كل سبل الراحة والرعاية الصحية وأعلى معدلات جودة في التعليم له ، حيث إن الانفجار السكانى يلتهم الإنجازات والمشروعات القومية، ويدخل الدولة في أزمات اقتصادية عديدة.

وأشار النائب، إلى أن هذا التحدي يتطلب مشاركة جادة ووعيا شعبيا ومجتمعيا بخطورة وحجم هذه المشكلة، وتأثيراتها السلبية على معدلات النمو الاقتصادى في مصر، ليكون الشعب في موضع متخذي القرار ويساعد الدولة في التخلص من هذه المشكلة.

وقال: الحملات التي تطلقها عدد من الوزارات وفقًا للإستراتيجية السكانية 2030 هي محاولات جادة للسيطرة على الانفجار السكاني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق