وزير التخطيط: «صندوق مصر» يهدف لتحقيق التنمية المستدامة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قالت الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط، إن الصندوق السيادي المعروف باسم "صندوق مصر"، يستهدف الحفاظ على حقوق الأجيال المقبلة.

وأضافت الوزيرة اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن أي دولة تريد أن تتجه للدفعة التنموية تنشئ هذه الصناديق لتحقيق التنمية المستدامة.

وأشارت إلى أن الصناديق المتخصصة تستهدف تعظم الثروات والتنمية الاقتصادية وجذب رؤوس الأموال وتطوير القطاعات الاقتصادية المهمة.

وأوضحت وزيرة التخطيط أن مصر لديها الكثير من الطاقات بالتزامن مع وجود فجوات تنموية واضحة، مضيفة: "بيانات الفقر تكشف عن وجود فجوات بين المحافظات الأقل فقرًا والأعلى فقرًا"، مضيفة أن هناك اتجاهًا لتقليل الفجوات بين المحافظات بمعدل الفقر.

وأكدت أن رأسمال الصندوق ٢٠٠ مليار والمدفوع ٥ مليارات وأنه لا يرهق خزانة الدولة، موضحة أن هدف الصندوق تحقيق التنمية المستدامة في إدارة أصول الدولة والشراكة مع الصناديق العربية والإقليمية والدولية، لافتة إلى أن وزارة التخطيط تبذل جهدًا كبيرًا لحصر أصول الدولة غير المستغلة وميكنة المعلومات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق