مساعد وزير الآثار من البرلمان: إنقاذ منطقة أبومينا من المياه الجوفية يستغرق عاما

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال العميد هشام سليمان مساعد وزير الآثار للشئون الهندسية، إن وزير الآثار رصد مبلغ 15 مليون جنيه لتغيير الطلمبات الخاصة برفع المياه الجوفية عن منطقة أبو مينا الأثرية، متابعا : " حصلنا على عروض أسعار وسنعرض مذكرة على رئيس الوزراء للتوقيع بالأمر المباشر باستيراد الطلمبات، وستصل الطلمبات خلال 4 أشهر من إيطاليا".

 

وأضاف " سليمان " فى كلمته للوفد البرلمانى من لجنة الثقافة والإعلام و الآثار بالبرلمان المسافر للإسكندرية لتفقد عدد من المواقع الأثرية، أنه سيستغل الوقت الخاص باستيراد الطلمبات، لتطوير الشبكة وتطهيرها، بالتعاون مع وزارات الاثار و الزراعة و الرى لاستغلال المياه الجوفية، على أن يتم الانتهاء من المشروع خلال عام.

 

بدأ الوفد جولاته بتفقد منطقة أبو مينا الأثرية، على خلفية طلب إحاطة من النائبة إنجى مراد لرئيس مجلس الوزراء ووزير الآثار ووزير التنمية المحلية والرى بشأن الواقع الخالى لمنطقة أبو مينا الأثرية الكائنة فى مدينة الإسكندرية والمسجلة ضمن قائمة اليونيسكو للتراث الإنساني، و الذى أشار إلى أن هذه المنطقة تعد مهددة بالخراب بسبب المشاكل الجوفية.

 

ووصل الوفد إلى دير مارى مينا، وكان فى استقباله الأب تداوس مسئول ملف الآثار بالدير والأب إليسا مسئول الزيارات، وعدد من القيادات الكنسية بالدير، والمسئولين بمحافظة الاسكندرية و وزارة الاثار، و يضم الوفد النواب تامر عبد القادر و نشوى الديب و نادر مصطفى و إنچى مراد .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق