"صناعة البرلمان": برنامج الحكومة لم يبرز تحديات القطاع وسبل القضاء عليها

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ناقشت لجنة الصناعة بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم الإثنين برنامج حكومة المهندس مصطفى مدبولى الجديد، فيما يخص الصناعة والثروة المعدنية وقطاع الأعمال العام.

وأوضح المهندس أحمد سمير رئيس اللجنة، أن اللجنة لديها بعض الملاحظات على البرنامج، أهمها أنه لم يُبرز التحديات التى تواجه قطاع الصناعة وسبل القضاء عليها، كما أنه لم يبرز أهم القطاعات التى يتم التعامل معها للحصول على أعلى قيمة مضافة، ولم يتطرق لكيفية زيادة القدرة التنافسية الدولية للصناعات المصرية.

وأشار رئيس لجنة الصناعة إلى ضرورة إحكام الرقابة على جودة الإنتاج، وأن تبدأ بالرقابة على مدخلات الإنتاج والاعتماد على التصدير للأسواق العالمية، منتقدا عدم تطرق برنامج الحكومة لرءية واضحة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى ضعف العلاقات التشابكية للمشروعات الصناعية.

وأوضح، أن الخريطة الصناعية لازالت تعانى من خلل وقصور فى التطبيق، مشيرا إلى أن برنامج الحكومة لم يحقق الربط المطلوب بين التعليم والتوظيف وملائمة الخريجين لسوق العمل.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق