«تعليم النواب» تطالب بتحسين الأحوال المادية للمعلمين في برنامج الحكومة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

«صحة البرلمان» توافق على برنامج الحكومة وتوصي بزيادة موازنة القطاع

طالب الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب، بربط برنامج الحكومة بالتكليف الرئاسي ليكون مترجم لما ورد في بيان وخطاب رئيس الجمهورية أثناء أداء اليمين الدستورية رئيسا للجمهورية أمام مجلس النواب، مطلع يونيو الماضي.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الإثنين، لدراسة برنامج الحكومة فيما يخص محور التعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وشدد على ضرورة تحسين أحوال المعلمين، قائلا: لا يوجد تطوير تعليم بدون تحسين الأحوال المادية والمعنوية للمعلمين، ممكن تضع أعظم خطط في العالم لمدرس يعانى ماديا ومعنويا لن تنفذ، لأنه شخص غير مؤهل ماديا ومعنويا، نريد من الحكومة أن ترتفع لمستوى التوجيه الرئاسي.

وقال: "التوجه الرئاسي في برنامج الحكومة يتضمن بناء الإنسان وهو أشمل من التعليم، ونريد أن يكون هناك تنسيق وتواصل بين وزارات الشباب والثقافة والتربية والتعليم والتعليم العالى، عايز أعرف برامج النشاط الصيفى لوزارة التربية والتعليم، هل توجد خطة لهذا العام؟، فلم نراها في برنامج الحكومة، ما هي الأنشطة الترفيهية؟، عندنا 260 قصر ثقافة، الدولة المصرية عاملة ايه لـ20 مليون شاب في الصيف، أنا كنت أعتقد أنه برنامج الحكومة اللاعب الأساسى فيه وزراء التعليم والتعليم العالى والشباب والثقافة، مش كل وزارة تشتغل لوحدها".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق