رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان: منظومة التعليم تحتاج تطوير جاد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن التعليم هو المحور الأساسى الذى يقوم عليه بناء الإنسان، والاهتمام به وتطويره أمر ضرورى وهام، مطالبا الدولة باتخاذ خطوات جادة نحو تطوير منظومة التعليم والمناهج، حتى تتحقق استراتجية بناء الإنسان المصرى، بالتنسيق مع الجهود الأخرى.

 

وأضاف "الجمال"، فى كلمته خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور جمال شيحة: "فيما يتعلق بالتعليم الدينى لى ملحوظة هامة جدا، فى بداية وضع اختصاصات اللجان فى البرلمان كان من الضرورى أن يوضع تحت مظلة لجنة التعليم، لكن للأسف الشديد تمسكت لجنة الشئون الدينية بأن يكون تحت مظلتها".

وتابع سعد الجمال: " المفروض الثوابت واحدة..الهوية المصرية والتربية الوطنية والحفاظ على القيم والثوابت، لابد أن تكون موجودة فى كل أنواع التعليم، لا أعلم هل يكون هناك تنسيق بين لجنتى التعليم والشئون الدينية، وبين وزارة التربية والتعليم والتعليم العالى والأزهر الشريف، فهناك ضرورة هامة جدا أن نوحد التعليم، ولابد نربط هذه الأنواع من التعليم بثوابت ترتبط بثوابت وقيم وهوية المجتمع المصرى".

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق