برلماني يتقدم بطلب إحاطة لعزل وزير البترول ومحاسبته

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
طالب محمد زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، بعزل وزير البترول من منصبه ومحاسبته على سوء إدارته لهذا القطاع الحيوي.

وأضاف زين الدين في طلب إحاطة تقدم به اليوم الإثنين إلى رئيس مجلس النواب أن طارق الملا يثبت فشله يوما بعد يوم في إدارة قطاع البترول ويسهم مساهمة كبيرة في ترسيخ مزيد من الإحباط واليأس لدى ملايين الشباب رغم مناداة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بالشباب وتوفير فرص عمل لهم في مختلف المجالات.

وأوضح زين الدين أن قطاع البترول تسيطر عليه المحسوبية والكوسة والأهواء الشخصية في مسألة التعيينات وهي قضية مهمة للغاية، وتساءل زين الدين كيف يمكن أن تكون لدى عدة شركات تعلن عن مسابقات لتعيين الشباب، ويتم تعيين شباب من خارج الدائرة رغم توافر جميع المؤهلات المطلوبة من بين شباب الدائرة.

وأشار زين الدين، إلى أن مثل هذه الممارسات تؤدي إلى مزيد من الاحباط والياس وغياب الانتماء لدى الشباب متسائلا: كيف تدار هذه الشركات ولمصلحة من يتم تعيين شباب من خارج النطاق الجغرافي للدائرة وشباب الدائرة يجلسون على المقاهي يعانون من البطالة؟ ولمصلحة من يحدث هذا؟

وانتقد النائب سياسة وزير البترول الذي يكيل بعدة مكاييل ففي الوقت الذي تجده يعين أبناء بعض الكبار والمقربين يرفض الموافقة على طلبات تعيين يتقدم بها النواب أهالي دوائرهم، وهو ما يفتح الباب أمام تساؤلات تثير الريبة والشكوك.

وطالب زين الدين المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالتدخل الحاسم في هذا الأمر وإخضاع كل تعيينات قطاع البترول للجهات الرقابية بالدولة وهي كلها جهات مشهود لها بالكفاءة والحيدة والنزاهة.

وعبر زين الدين عن استغرابه من كثرة الحديث عن الاكتشافات واتفاقيات التنقيب عن البترول والغاز في نفس الوقت الذي لم يجن أبناء الوطن أي مردود لهذه الاكتشافات أو اتفاقيات التنقيب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق