أخبار عاجلة
مراجعة شاملة لهاتف موتورولا Edge 50 Pro الجديد -

سجل ترافيس سكوت الحافل بالقضايا، اتهم بقتل 10 من جمهوره ومطالبته بدفع 750 مليون دولار تعويض، ويطالب مريديه بالشغب والغضبالثلاثاء 18/يوليو/2023 - 02:30 م يواجه مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت العديد من الدعاوى القضائية في ولاية هيوستن الأمريكية، بعد مقتل عشرة أشخاص، لاقوا حتفهم في إحدى حفلاته

ترافيس سكوت، يواجه مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت العديد من الدعاوى القضائية في ولاية هيوستن الأمريكية، بعد تسببه في مقتل عشرة أشخاص، لاقوا حتفهم في مهرجان أستروولد، وكان من بينهم طفلًا يبلغ من العمر تسع سنوات، حدث ذلك في عام ، ولا تزال هناك دعاوى قضائية تلاحقه حتى الآن. 

حكاية مصرع 10 أشخاص في حفل ترافيس سكوت

حكاية ترافيس سكوت، أو جاك بيرمون ويبستر، بدأت في مقاطعة هاريس التابعة بمدينة هيوستن الأمريكية، عندما وجهت لسكوت و5 آخرين من منظمي حفله ترافيس سكوت اتهامات بقتل 10 من الأشخاص الذين حضروا حفلته، وعرف الحادث بأنه حادث أستروولد، الذي وقع خلال حفل ترافيس سكوت، وتسبب في مقتل 10 أشخاص وإصابة العشرات.

Advertisements

6f735fec07.jpg
ترافيس سكوت يحرض جمهوره على العنف، فيتو


قام أكثر من 125 شخصًا برفع قضايا على المغني ومؤلف الأغاني ومطرب الراب ترافيس سكوت، وكانت من بينهم عائلة ألكس أكوستا، الذي كان يبلغ من العمر 21 عامًا، عندما قُتل في حفل سكوت، بسبب التدافع.

مهرجان غنائي سنوي في هيوستن لسكوت

بداية حكاية ترافيس سكوت كانت في عام 2018، عندما أَطلق سكوت مهرجان أستروولد "Astroworld"، مهرجان غنائي سنوي في مدينة هيوستن الأمريكية التابعة لولاية تكساس، المدينة التي وُلد فيها سكوت، وأطلق ألبوم غنائي بأسمه في نفس العام 2018.
وحدثت الكارثة في نسخة المهرجان الثانية عام 2021، عندما قرر سكوت إقامة مهرجان أستروولد، بعد غياب ما يقرب من عامين بسبب جائحة كورونا، حيث احتشد أكثر من 50 ألف لحضور مهرجان أستروولد، في نوفمبر 2021، وكان مقرر له أن يستمر ليومين، لكن الحادثة حالت دون ذلك.

72b7aed40b.jpg
التدافع وضحايا العنف في حفلات ترافيس سكوت، فيتو


الحشود كانت كبيرة، وكان الأمر يمثل عبء على المنظمين، كانت الأعداد كبيرة على بوابات الدخول للحفل، لم يأبه ترافيس سكوت بذلك، فقد طالب جمهوره بتخطي البوابات، وعدم الخضوع للتفتيش الأمني، والإسراع إلى حيث مكان الاحتفال.

وأقرأ أيضًا.. اهتمام عالمي بمطلب إلغاء حفل ترافس سكوت في مصر

التدافع وظهور ترافيس سكوت على المسرح

وعند ظهور ترافيس سكوت على المسرح، وقع تدافع كبير بين جمهور الحفل، واندفعت الحشود الكبيرة، ملبية نداء سكوت، وسقط العشرات نتيجة ذلك، ما أدى لمصرع 10 من الشباب بينهم طفل، وإصابة  المحتشد  300 آخرين.

07df7227e1.jpg
ترافيس في ألبومه أستروولد، فيتو


فور سقوط العشرات بين الصرعي والمصابين في حفل ترافيس سكوت، بدأت الدعوى القضائية، من قبل عائلات القتلى والمصابين، تقام ضد ترافيس سكوت،  ومنظمى حفله دريك وآبل لايف نيشن وغيرهم، وطالبوا بتعويض ضخم، وصلت قيمته إلى 750 مليون دولار، طالب به 125 شخصا من عائلات ضحايا والمتضامنين ضد ترافيس سكوت. 

 

دعوات قضائية لعائلات ضحايا حفلات سكوت 

وأكدت وسائل الإعلام الأمريكية أن عائلات ضحايا حفلة استروولد قاموا بحسب برفع دعوى قضائية على ترافيس سكوت، ووكلوا المحامي توني بازبي، من هيوستون، بتولي الدعوة القضائية، ووجهت الدعوى الاتهام لسكوت ومنظمى حفلته ووصفوهم بالإهمال وعدم التخطيط الصحيح للحفل، بالإضافة للتقاعس إقامة حفل آمن.

6381485796.jpg
سكوت يطالب جمهوره بالغضب والشغب، فيتو


عبرت عائلة عائلة ألكس أكوستا، البالغ من العمر 21 عامًا وأحد ضحايا حفل سكوت، عن حزنها الشديد لفقد ابنها، وقالت العائلة في الدعوى التي أقامتها ضد سكوت ودريك والجهات المنظمة: "ألكس سُحق بقوة على يد حشد محرض وغير منضبط وخارج عن السيطرة لدرجة أنه لم يعد قادرًا على التنفس".

عائلات الضحايا يطالبون سكوت بدفع 750 مليون دولار

وأكدت الدعوى القضائية المقامة ضد سكوت أنهم طالبوا بمبلغ 750 مليون دولار "لتغطية الصحة النفسية والجسدية للمتضررين، بالإضافة إلى للخسائر في الأرواح التي وقعت في حفل سكوت"، حسبما أكد المحامي توني بازبي، الذي قال "لا مبلغ مالي يستطيع إعادة الحياة إلى الإنسان، ولن يجعل أي مبلغ من المال المدعون متعافين".
وكشف تقرير الطب الشرعي في هيوستن، أن سبب وفاة الـ 10 أشخاص من الجمهور في حفل ترافيس سكوت، هو "الاختناق عن طريق الخطأ، بعدما تم سحقهم خلال التدافع."، حيث كان ضحايا الحفل محاصرين بحواجز من ثلاث جهات، واندفع الآلاف تجاه المسرح، ما أدى لوفاة الـ10 أشخاص وإصابة 300 آخرين. 

ab29b064e2.jpg
حفل ترافيس سكوت في أستروولد هيوستن، فيتو

 

وقال محامي ترافيس سكوت: "إنه لم يكن يعلم تفاصيل الحادث كاملة إلا صباح اليوم التالي للحفل، وإنه عرض المشاركة في تغطية نفقات الجنازات". 

 

ضحايا الحفلات قرابين سكوت للشيطان

بعد حفل ترافيس سكوت عام 2021، انتشرت أقاويل عديدة حول حفل ترافيس سكوت، رددها جمهوره الأمريكي آنذاك، ونقلتها مواقع إعلامية غربية، مشيرين إلى أن  ضحايا حفل سكوت، كانوا ضحايا لتلبية دعوة سكوت بالإندفاع بسرعة وعدم التوقف للفحص من قبل الأمن.
وقال أحد الحاضرين في حفل سكوت في مهرجان أستروولد في هيوستن أن سكوت كان يرتدي "تي شيرت" عليه رسمة لمجموعة من الأشخاص يتحولون إلى شياطين بعد المرور عبر بوابة.

dfa50cf516.jpg
جمهور حفل ترافيس سكوت، فيتو


وربط نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الغربيين بين الرسمة الموجودة على تي شيرت سكت، بتصميم المسرح، وخاصة أنه كان يضم رأس كبيرة عند بوابات الدخول للمهرجان، تشبيه لوحة للفنان الهولندي هيرونيموس بوش بعنوان "المسيح في ليمبو"، مكان قبل الجحيم تذهب إليه أرواح الأطفال ومن لم يتم تعميدهم، وأطلق البعض أن الضحايا كانوا "قرابين سكوت للشيطان".
ولا يوجد دليل على صحة الادعاءات التي أطلقها نشطاء مواقع التزواصل الاجتماعي الغربيين، أو حتى ما ذكروه عن نظريات المؤامرة التي ظهرت في التفسيرات التي تم إطلاقها بعد وقوع حادث مهرجان أستروولد.

سجل عنف ترافيس سكوت في حفلاته

لكن ذلك لم ينف سجل عنف ترافيس سكوت في حفلاته، بحسب وسائل إعلام غربية، حيث تؤكد وسائل إعلام أمريكية أن سكوت له سجل حافل بالعنف، حيث يطالب سكوت مرتادي حفلاته بالعنف وعدم الالتزام بالقواعد، ما يسفر عن أحداث دامية في ختام حفلاته. 
ففي عام 2015، أقام ترافيس سكوت حفل في ولاية شيكاغو الأمريكية، وكان يبلغ من العمر 24 عامًا، دعا سكوت جمهوره لتجاوز الأمن وتسلق الحواجز، والاندفاع إلى المسرح، غير مكترث بالحشد الذي يرغب في حضور حفلته، ما أدى إلى كارثه، أصيب فيها العشرات.

3408c9b7b1.jpg
ترافيس سكوت، فيتو


وبرغم وقوع إصابات في حفل سكوت عام 2015، لكنه كرر نفس العنف في حفلته التاليه، والتي أقامها عام 2017، عندما طالب جمهوره بالقفز من الطابق الثاني من موقع الحفل، وبالفعل لبى مريديه طلب سكوت، ووقعت الكارثة، التي أدت لإصابة واحد من جمهور سكوت بالشلل الجزئي، عندما تم دفعه من الطابق الثالث.

الشرطة تتهم سكوت بالعنف والسلوك غير المنضبط


ألقت الشرطة الأمريكية القبض على سكوت في الحفلتين، لتحريضه على العنف في حفلاته الغنائية، وفي 2017، وُجهت لسكوت تهم "التحريض على أعمال الشغب، والسلوك غير المنضبط، وتعريض قاصر للخطر"، وأكدت الشرطة أن سكوت شجع جمهوره على "الإسراع والاندفاع باتجاه مسرح الحفل، وأدي ذلك لتجاوز البروتوكولات الأمنية المعمول بها".
بعد أن وجهت الشرطة لسكوت هذه التهم، أقر ترافيس بذنبه في تهمة "السلوك غير المنضبط"، ودفع للمصابين 6800 دولار، وتم الإفراج عنه بعد فترة.

b7f871d831.jpg
مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت، فيتو


أما في مهرجان أستروولد الذي أقيم في عام 2019، أدي الاندفاع في حفلته، التي أقيمت في هيوستن، إلى أُصابة 3 من جمهور ترافيس سكوت، ونقلوا إلى المستشفى، ووقع الحادث بسبب اندفاع مئات المشجعين عبر الحواجز الأمنية المقامة حول مكان حفل سكوت.
وتفسر وسائل الإعلام الأمريكية وقوع حوادث في حفل ترافيس سكوت، لرغبة سكوت بأن تكون حفلاته "وكأنها مباريات مصارعة" حيث يطالب جمهوره بالقفز والرقص، ليتفاعلوا معه على المسرح، حيث يشجع سكوت جمهوره على الشغب والعنف، ما يؤدي إلى وقوع إصابات، وخاصة أن سكوت يشجعهم بعبارة "شكرًا لكل من انطلق بغضب بشكل لا يمكن السيطرة عليه".


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى صندوق اقتراع ديلفري، أطول امرأة بالعالم تشارك في الانتخابات التركيةالأحد 31/مارس/2024 - 02:00 م بمقتل شخص وإصابة 11 آخرين، اليوم الأحد، إثر شجار مسلح نشب خلال عملية الاقتراع، بأحد المراكز الانتخابية في منطقة سور بمدينة دياربكر جنوب شرقي تركيا.