تعرف على زيارات اللجان النوعية لمجلس النواب خلال الإجازة البرلمانية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رغم قرب انتهاء دور الانعقاد الثالث للبرلمان فإن هناك عددا من اللجان البرلمانية تستعد لتنفيذ زيارات ميدانية لمتابعة عدد من الملفات والقضايا المقدم بشأنها عدد من طلبات الإحاطة او القضايا المجتمعية الملحة.

وفى هذا الصدد تستعد لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب القيام بزيارة ميدانية لكفر الشيح ودمياط للوقوف على طلب إحاطة مقدم من أحد النواب بشأن تطوير مراكز الشباب والاهتمام بالبنية التحتية لها والاهتمام بمنظومة الرياضة بشكل عام.

وقال سمير البطيخى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن اللجنة ستزور نادى سخا، وهيئة الاستاد الرياضى بمدينة كفر الشيخ، ونادى المركزية فى مدينة الحامول، بجانب الصالة المغطاة باستاد كفر الشيخ، ومن المتوقع القيام بجولة لمحافظة دمياط، للوقوف على مشاكل الشباب، والأندية الرياضية، والمراكز الشبابية لمناقشتها، وإيجاد سبل لحلها.

وأكد البطيخى، على أن ملف تطوير مراكز الشباب والأندية يحظى باهتمام بالغ من جميع اعضاء اللجنة، وسيتم تنظيم عدد من الزيارات لمحافظات الصعيد على رأسها الأقصر وأسوان للوقوف على المشاكل التى تواجه منظومة الرياضة هناك وفى إطار حرص اللجنة على دعم وتطوير المنظومة.

كما تواصل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بدور رعاية الأيتام وأطفال الشوارع وملف الحماية الاجتماعية ودور المسنين.

وقال النائب محمد أبو حامد، إن اللجنة تستعد خلال الفترة المقبلة لتنظيم عدد من الزيارات الميدانية لعدد من دور الرعاية على مستوى الجمهورية للوقوف على حالتها والخدمة المقدمة بها وبحث التجاوزات إن وجدت وذلك كله فى إطار الزام هذه الدور بتنفيذ القانون وتقديم مستوى خدمة جيد لقاطنيها.

وأشار ابو حامد، إلى أن اللجنة معنية بملف الحماية الاجتماعية ولهذا سيتم مناقشة هذا الأمر بالتفصيل خلال الأيام المقبلة وتنظيم عدد من الزيارات لعدد من القرى والمناطق الفقيرة لمتابعة آليات تنفيذ هذا الملف على أرض الواقع ، وكيف استطاعت الحكومة أن تحرز تقدما من خلاله، مع ضرورة الانتهاء من قاعدة البيانات لتقديم مزيد من الدعم لمحدودى الدخل، وتسحين الخدمات حتى تستفيد الطبقات المتوسطة التى تحملت كثيرا جراء القرارات الاقتصادية الأخيرة.

ولفت عضو لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إلى أن أعضاء اللجنة على تواصل دائم لبحث أبرز القضايا الموجودة على الساحة المصرية ويتم الدعوة لمناقشتها على الفور فى حضور المسئولين لأخذ قرار بشأنها وهذا كله من اجل التخفيف على كاهل المواطنين.

كما تستعد لجنة الإسكان بمجلس النواب، خلال الفترة المقبلة لتنظيم عدد من الزيارات للوقوف على مشاكل الصرف الصحى ومياه الشرب بعدد من القرى والمدن بالمحافظات المختلفة، وهذا بعدما تقدم أكثر من نائب فى هذا الصدد وكان من ضمنها طلب مقدم من النائب محمد سعد تمراز بشأن وجود ما يقرب من 200 قرية فى محافظة البحيرة محرومة من مياه الشرب.

كما تستعد لجنة الزراعة للقيام بعدد من الزيارات الميدانية للوقوف على قضايا الفلاحين المتعلقة بنقص مياه الرى فى بعض القرى والمدن فى مختلف أنحاء الجمهورية، بالإضافة للوقوف على بعض الموضوعات المتعلقة بتقنين وضع اليد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق