أخبار عاجلة

حزب الله العراقي يكشف حقيقة هجومه على المنطقة الخضراء ومطار أربيل

حزب الله العراقي يكشف حقيقة هجومه على المنطقة الخضراء ومطار أربيل
حزب الله العراقي يكشف حقيقة هجومه على المنطقة الخضراء ومطار أربيل

كشفت "كتائب حزب الله" في العراق، حقيقة الاتهامات التي تلاحق التنظيم بالمسؤولية عن الهجمات الصاروخية الأخيرة على الأهداف الأمريكية في العراق.

ونفى المتحدث باسم الكتائب، محمد محيي، في تصريحات مع وكالة "رويترز"، استهداف مطار أربيل والمنطقة الخضراء الحكومية في آخر هجومين، وقال: "نحن بشكل مطلق ما قمنا باستهداف أربيل ولا قمنا باستهداف المنطقة الخضراء".

وأضاف، أن "منفذي الهجمات يريدون من واشنطن أن تشدد موقفها من إيران أو تستهدف الفصائل العراقية، لذا يجب منح فرصة لتحقيق انفراج بين الولايات المتحدة وإيران، مما قد يؤدي إلى رحيل القوات الأمريكية من العراق".

وأصابت صواريخ القاعدة العسكرية الأمريكية الموجودة في مطار أربيل الدولي في المنطقة التي يديرها الأكراد، مما أسفر عن مقتل متعاقد غير أمريكي. 

وضرب صاروخ آخر قاعدة تستضيف القوات الأمريكية شمالي بغداد بعد أيام، مما أصاب متعاقدا واحدا على الأقل، كما ضربت صواريخ، يوم الاثنين، المنطقة الخضراء في بغداد التي تضم السفارة الأمريكية وبعثات دبلوماسية أخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أمير الكويت يعين الشيخ أحمد عبد الله الصباح رئيسًا للحكومةالإثنين 15/أبريل/2024 - 01:09 م أصدر أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم الإثنين، مرسوماً بتعيين الشيخ أحمد عبد الله الأحمد الصباح رئيساً لمجلس الوزراء، وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة.
التالى حزب الله يتبنى تفجير عبوات ناسفة بجنود إسرائيليين توغلوا في لبنانالإثنين 15/أبريل/2024 - 01:41 م وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إصابة 4 جنود جراء انفجار مجهول المصدر وقع الليلة الماضية في المنطقة الشمالية قرب الحدود مع لبنان.