حسين عيسى: إصلاح الجهاز الإدارى ومنظومة الصحة أبرز أولويات الحكومة القادمة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد النائب حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن استقالة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، هو أمر جرى عليه العرف مع تأدية أى رئيس لولاية جديدة لليمين الدستورية.

 

وأوضح عيسى لـ"اليوم السابع"، أن أولويات الفترة القادمة تختلف عما كانت عليه الآن، والتى تتمثل فى محاربة الإرهاب، وعودة مصر إلى مكانتها الدولية، وإعادة بناء مرتكزات الدولة، لافتا إلى أن الفترة المقبلة تستلزم التركيز على 8 ملفات، منها ما هو داخل المنظومة الصحية و التعليم و إصلاح الجهاز الإدارى، بجانب العمل  على ترشيد الدعم وضبط الأسعار بالأسواق، والتحول من اقتصاد تمويلى إلى اقتصاد تشغيلى .

 

وأوضح رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الحكومة الجديدة عليها أن تقدم للبرلمان ما ستقوم به خلال الـ4 سنوات القادمة بجانب خطط دورية زمنية واضحة.

 

كان قد تقدم المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء باستقالته امس الثلاثاء، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، وكلفه الرئيس بتسيير الأعمال لحين تكليف حكومة جديدة.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق