النائب سليمان العميرى: تعديل قانون العمد والمشايخ يأتى فى خطة لتمكين الشباب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال سليمان فضل العميرى، عضو مجلس النواب"مستقل"، إن تعديل أحكام القانون رقم 58 لسنة 1978 فى شأن العمد والمشايخ، الذى وافق عليه البرلمان، يأتى فى إطار خطة الدولة لتصعيد الشباب، وبناء الإنسان المصرى تلك القضية التى أعلن الرئيس السيسى عن تبنيها فى مستهل فترة ولايته الثانية.

 

وأوضح العميرى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن التعديلات تنص على النزول بسن المرشح يوم فتح باب الترشح إلى 30 سنة بدلا من 35 سنة، وأن يكون العمدة حاصلا على شهادة إتمام التعليم الأساسى على الأقل، وبالنسبة للشيخ أن يُجيد القراءة والكتابة، وتمنح التعديلات استثناءات لوزير الداخلية من الخضوع لأحكام هذا القانون فى بعض المحافظات أو المناطق الحدودية لطبيعتها، إذ إن اختيار العمد والمشايخ فى بعض المحافظات أو المناطق الحدودية يتم وفقا للشروط والأعراف القبلية والتوافق بين القبائل بهذه المحافظات والمناطق حتى يتحقق الرضا العام لهذه القبائل.

 

وأشار عضو مجلس النواب بمحافظة مطروح، إلى أن العمد والمشايخ بالمحافظة جميعهم يجيدون القراءة والكتابة، مشيداً بخفض سن العمد فى التعديل الجديد التى تمت الموافقة عليه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق