عضو "تعليم البرلمان": سنشهد طفرة فى المنظومة التعليمة بداية العام المقبل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الدكتور ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن العام المقبل سيشهد طفرة فى منظومة التعليم من خلال الخطتين اللتين وضعهما الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم وهما خطة التطوير الشاملة ونظام التقويم للثانوية العامة.

 

وأضافت عضو التعليم والبحث العلمى، فى تصريح لـ"اليوم السابع" ، أن كل الأموال الخاصة بتطوير المظومة التعليمية من خارج الموازنة العامة للدولة، مشيرة إلى أنه لازالت المخصصات التعليم فى الموازنة العامة للدولة لا توازى حجم التطوير ولا تترجم مشروع القومى للتعليم باعتباره من الأولويات.

 

وأشارت النائبة ماجدة نصر إلى أن أجور المعلمين فى الموازنة الجديدة ستشهد زيادة بسيطة بالنسبة لمعلمى رياض الأطفال والتى تتراوح ما بين 2 مليار جنيه أما باقى المعلمين فستكون الزيادة الخاصة بالرواتب ضمن الخطة العامة لزيادة الرواتب للعاملين بالدولة.

 

كان  الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أكد أنه فى بداية السنة القادمة ستكون هناك طفرة فى كل ما يتعلق بالعملية التعليمية بما فيها رواتب المعلمين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق