"الوفد": قانون الأحوال الشخصية فقد صلاحيته.. ونحتاج لمشروع جديد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المهندس ياسر قورة، مساعد رئيس حزب الوفد، إن بيت الأمة لا يخشى من اختراق المنطقة الجدلية الخاصة بقانون الأحوال الشخصية، حيث سبق وأن كان لحزب الوفد موقف مشابه فى عام 2000، حينما تدخل ياسين سراج الدين رئيس الهيئة البرلمانية للوفد آنذاك من أجل تعديل القانون وتلافى عيوبه.

 

وأضاف "قورة"، فى بيان اليوم: "لا نخشى من الخوض فى منطقة جدلية تخص القانون الحالى، ففى كل الأحوال سنكشف الستار عن عوراته، ولكننا لن نزيد أوجاعه بالنسبة للمواطنين فى الوقت نفسه، فنحن سعداء بالصحوة الكبيرة لدى الشارع المصرى، والتى ستكون نتيجتها بالتأكيد أن نصل للرأى والرأى الآخر فى القانون".

 

وأكد أن القانون الحالى فقد صلاحيته بالتأكيد وله أضرار بالغة على كل أطراف الأسرة الأب والأم وقبلهما الطفل، ومن المحزن أن نجد أنفسنا أمام رؤية للطرف غير الحاضن تتمثل فى ثلاث ساعات فقط، فهذا الأمر لا يحدث داخل أى دولة فى العالم ولكنه يحدث داخل حديقة الحيوانات فقط.

 

ونوه "قورة"، إلى أنه ستكون هناك جلسات إضافية لبحث وجهات النظر حول القانون الحالى للأحوال الشخصية، وكذلك تعديلاته المقدمة من أجل الوصول إلى قانون يليق بالطفل قبل والديه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق