أخبار عاجلة

سامح شكري يستقبل وزير أوروبا والشئون الخارجية لجمھوریة فرنسا (صور)الأحد 04/فبراير/2024 - 12:27 م أكد أن مصر تثمن العلاقات الاستراتيجية مع فرنسا ، وتتطلع للعمل سوياً للدفع بشراكتنا نحو آفاق أرحب

 استقبل سامح شكري وزير الخارجية، ستیفان سیجورني، وزیر أوروبا والشئون الخارجية لجمھوریة فرنسا بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية إنه تم عقد اجتماع ثنائي مغلق بين وزير الخارجية سامح شكري ونظيره الفرنسي.

وأضاف: نرحب بالوزير الفرنسى في أول زيارة له للقاهرة.

d95ea0da64.jpg

وأكد أن مصر تثمن العلاقات الاستراتيجية مع فرنسا، وتتطلع للعمل سويًا للدفع بشراكتنا نحو آفاق أرحب، وتعزيز تنسيقنا الوثيق بشأن التحديات المشتركة.

Advertisements

ومن المقرر عقد مؤتمر صحفى مشترك بين الوزيرين.

جدير بالذكر أن وزير خارجية فرنسا ستيفان سيجورنى يقوم بجولة إلى منطقة الشرق الأوسط فى الفترة من 3 إلى 5 فبراير تشمل مصر والأردن وإسرائيل والأراضي الفلسطينية ولبنان، حسبما أفاد نائب المتحدث باسم الخارجية الفرنسية.

d14acbca35.jpg

 وأكد كريستوف لوموان أن جولة سيجورنى تهدف إلى العمل على وقف إطلاق النار فى قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين، وأيضا الحديث عن إعادة فتح أفق سياسى وهى إحدى ركائز مبادرة السلام والأمن للجميع التى قدمها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

26d8c6a4d8.jpg

ويبدأ سيجورنى جولته بمصر ثم الأردن وإسرائيل والأراضي الفلسطينية ثم إلى لبنان حيث من المقرر أن يلتقى بنظرائه فى المنطقة فى إطار التنسيق الوثيق بين فرنسا وشركائها الإقليميين من أجل تنفيذ مبادرة الرئيس الفرنسى للسلام والأمن للجميع.

وشدد على ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية على أساس المبادئ المعروفة وهى حل الدولتين.


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية