أخبار عاجلة

ضياء رشوان: الإعلام أذاع كل جلسات الحوار الوطنى ولم يتم حذف أى كلمة

ضياء رشوان: الإعلام أذاع كل جلسات الحوار الوطنى ولم يتم حذف أى كلمة
ضياء رشوان: الإعلام أذاع كل جلسات الحوار الوطنى ولم يتم حذف أى كلمة

أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان واضحا في حديثه عن توصيات الحوار الوطني أمام الرأي العام، قائلا: "الرئيس أكد أن ما يتفق عليه الحوار الوطني ويدخل ضمن صلاحياته الدستورية سيقوم بالتصديق عليه دون قيد أو شرط".

 

وأشار ضياء رشوان، خلال حواره ببرنامج "مصر جديدة"، على قناة etc، إلى أن الرئيس السيسي تحدث عن أنه ما ليس ضمن صلاحياته الدستورية ضمن توصيات الحوار الوطني سيتم إحالته للبرلمان، موضحا أن الرئيس لا يفرض على البرلمان شيء ولكنه يرسل له الطلبات وهذا هو الفصل بين السلطات.

 

وأوضح ضياء رشوان، أن لجان الحوار لا تصيغ قوانين وإنما تقدم أفكار ومطالب رئيسية لتضمينها وصياغتها في القوانين، وهناك 3 لجان في الحوار الوطني أنهت مناقشاتها بالفعل وهناك قضايا كان عليها اجماع في جلسات الحوار الوطني من بينها قانون الوصاية، لافتا إلى أن الاعلام أذاع كل ما حدث في جلسات الحوار الوطني ولم يتم حذف أي كلمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*