أخبار عاجلة

اتحاد الغرف التجارية يزف بشرى سارة للمواطنين قبل شهر رمضانالأحد 03/مارس/2024 - 08:10 م اسعار السلع، قال الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، عدم إعلان السعر أمر مجرم ويتعرض المخالف للسجن ومصادرة السلع حال تكرار المخالفة.

اتحاد الغرف التجارية يزف بشرى سارة للمواطنين قبل شهر رمضانالأحد 03/مارس/2024 - 08:10 م اسعار السلع، قال الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، عدم إعلان السعر أمر مجرم ويتعرض المخالف للسجن ومصادرة السلع حال تكرار المخالفة.
اتحاد الغرف التجارية يزف بشرى سارة للمواطنين قبل شهر رمضانالأحد 03/مارس/2024 - 08:10 م
اسعار السلع، قال الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، عدم إعلان السعر أمر مجرم ويتعرض المخالف للسجن ومصادرة السلع حال تكرار المخالفة.

اسعار السلع، قال الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، عدم إعلان السعر أمر مجرم قانونا ويعرض المخالف للسجن ومصادرة السلع حال تكرار المخالفة.

 

إعلان أسعار السلع

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": أن إعلان الأسعار علي جميع السلع أمر وجوبي علي جميع البائعين والتجار، وطالما السعر معلن سيكون ذلك بداية تطوير التجارة الداخلية.

 

سعر كيلو السكر

ولفت إلي أنه يتم طرح كيلو السكر بسعر 27 جنيها بجميع منافذ معارض أهلا رمضان، مؤكدًا أن هناك انخفاض واضح في اسعار الزيوت والأرز والفول والعدس بنسبة تتراوح من 22 الي 30%.

Advertisements

 

توقعات أسعار السلع قبل رمضان

وأكد: أن عددا كبيرا من السلع الأساسية ستنخفض أسعارها بشكل ملحوظ قبل شهر رمضان بعد الإفراج عنها من الموانئ مباشر.

 

سعر كيلو الدواجن

ولفت: نطرح كيلو الدواجن في معارض أهلا رمضان بسعر 80 جنيها.
 

 

أكد المهندس متى بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية بالشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الأسواق ستشهد خلال الأيام القادمة حالة من الاستقرار.

انخفاضات لأسعار بعض السلع

وأوضح في تصريحات صحفية اليوم، أن بعض الأسعار بالفعل شهدت انخفاضات ملحوظة مثل الذهب والحديد والأجهزة الكهربائية وبعض السلع الغذائية مثل الفول  والأعلاف والصويا والزيت والسكر والدواجن، بالإضافة إلى أن وفرة السلع من خلال شوادر ومعارض أهلا رمضان أدت إلى تراجع الأسعار، وهو ما خلق حالة من الارتياح لدى فئة كبيرة من المواطنين.

 

انخفاض باقي الأسعار يحتاج فترة من الوقت نتيجة دورة السعر للسلع

ولفت النظر إلي أن انخفاض باقي الأسعار سيحتاج فترة من الوقت نتيجة دورة السعر للسلع، وقد لا يمكن الشعور فعليا بتراجع الأسعار كلها إلا بعد عيد الفطر المبارك.

تنفيذ قرار تحديد سقف "حد سعري" لسعر السلع الأساسية الـ 7 ساهم في استقرار السوق وتراجع الأسعار

وأضاف بشاي، أن تطبيق قرار تحديد سقف "حد سعري" للسلع الأساسية الـ 7 وتشمل (الجبن، الألبان، الفول، المكونات، الأرز، الدواجن، السكر) سيحد بشكل كبير من ارتفاع أسعار هذه السلع بالشكل المتسارع حاليا، وذلك بعد التوافق بين المنتجين والتجار على عدم تجاوز التاجر لهذا السعر، ويتم التطبيق بداية من أول مارس الجاري، مضيفا  أن كتابة سعر السلع على العبوات سيساهم أكثر في استقرار الأسواق وتراجع الأسعار.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعرف على أبرز خدمات مكاتب البريد 2024الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 04:15 ص تقدم هيئة البريد العشرات من الخدمات والتى لايعرفها الكثيرين ويعتقدون أن مكاتب البريد تقدم خدمات محددة مثل إرسال الطرود وصرف المعاشات ودفاتر البريد.
التالى أبرزها بيبسي وعبور لاند، الجمارك تطرح عددا من الأصناف للبيع في المزاد العلنيالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 04:45 ص أعلنت مصلحة الجمارك المصرية عن طرح عملية بيع مهمل رقم ٢ لعدد من الأصناف التي توجد لديها