شاهد.. Apple تطلق iOS 12.. مفاجآت بالجملة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أطلقت شركة "آبل" الأمريكية اليوم نظام "iOS 12" الجديد رسميًا لأجهزة "آيفون" و "آيباد"، حسبما أعلنت منذ فترة قليلة فى مؤتمر WWDC18 .

وسيكون النظام الجديد أسرع بمعدل ضعف سرعة أداء ios 11، و بميزات جديدة تمامًا عن الإصدارات السابقة من أسلافه، وسيعمل على هواتف "آبل" بداية من "آيفون 5s" حتى آخر إصدار، كما سيعمل على أجهزة "آيباد" بداية من "آيباد mini2" حتى آخر إصدار.

وتم إعادة تصميم متجر "آب ستور" تمامًا ليتماشى مع النظام الجديد، والاحتفال بوصول عدد مطورين آبل لـ ٢٠ مليون و ٥٠٠ مليون زائر أسبوعيا و عائد التطبيقات للمطورين من الآب ستور وصل لـ١٠٠ بليون دولار.

كما شملت التحديثات على تقنية الواقع المعزز ARkit، و إضافة صيغة جديدة لها، وباستخدام تطبيق جديد للواقع المعزز يمكنك من تصوير أى جسم بحيث أن الكاميرا ستظهر لك أبعاد الجسم بشكل تلقائى عن طريق الكاميرا فقط.

واحتوت قائمة المفاجئات أيضاَ تطبيق photo والتحسينات الكثيرة فى خاصية البحث، وأيضًا اضافة tab جديدة تسمى for you، وخاصية sharing photos لتسهيل ارسال الصور.

نال مساعد أبل الشخصي "siri" نصيبًا من التحديثات،عن طريق اضافة جديده تسمى shortcuts لتحسين وتسهيل البحث عن طريق siri، بالإضافة لتحسينات siri suggestion لتناسب احتياجات وعمل كل شخص، وأخيراَ خاصية البحث عن متعلقاتك المفقودة عن طريق ربط المساعد الشخصي مع الاكسسوارات الذكية، وعند نسيان أحدها تخبر "siri" وتخبرك أين مكانها.

يبدو أن الشركة الأمريكية استجابت لشكاوى مستخدميها، وأرادت حل ذلك بتقديم ميزة لمنع الإزعاج أثناء النوم تخفي كل الاشعارات، وتعيد إظهارها لاحقًا، كما قدمت ميزة أخري تحمل إسم grouped notifications، وهى تجميع أكثر من تنبيه لتطبيق واحدة معًا مرة واحدة، واختتمت تحديثات الإشعارات، بميزة مختلفة تمامًا عن طريق إغلاق التنبيهات تمامًا لتطبيق بعينه، بحسب رغبة مستخدم الهاتف.

وكانت المفاجأة الإستثنائية خاصية تحديد وقت استخدام أى تطبيق، عن طريق النظام الجديد ios 12، وهو المر الذى سيحارب إدمان استخدام الهواتف لمدد طويلة، عن طريق تحديد تشغيل وإيقاف التطبيق بحسب مستخدمه.

وفى نفس السياق طرحت "آبل" ميزه تقدم احصائيات استخدام الآيفون الخاص بك أسبوعيًا من خلال الجهاز و التطبيقات، ومعرفة كم الوقت الذى قضيته تفصيليًا، بالإضافة لمشاركة الأمر والتحكم في جهاز اولادك و عدد ساعات استخدامهم لتطبيق معين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق