تعرف على علاقة أغنية «لا ماكارينا» بإنعاش القلب والإنقاذ من الموت

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يقول البعض إن الموسيقى غذاء الروح، ولكن ما إذا كانت الأبحاث والدراسات أثبتت أن الأغنيات يمكنها أن تنقذ حياة ملايين البشر من الموت، فقد أكدت دراسة أسبانية أن أغنية "لا مكارينا" الشهيرة وخاصًة إيقاعها له تأثير على الإنعاش القلبي والرئوي.

وأكد القائمون على الدراسة أن تلك الأغنية تعمل على ضبط الإيقاع اللازم لعملية الإسعاف الذي يراوح بين 100 و120 حركة ضغط على منطقة الصدر في الدقيقة الواحدة، وأثبت الدراسات فاعليتها من خلال التجربة التي استعان فيها باحثون من جامعة برشلونة ومن جامعة برشلونة المستقلة ومستشفى برشلونة للطب السريري بـ 164 طالبًا يدرسون الطب.

قُسم الطلبة على ثلاث مجموعات، وطُلب منهم إجراء عمليات إنعاش على دمى لمدة دقيقتين، ليحقق 74% من الطلاب الذين اتبعوا إيقاع أغنية "لا ماكارينا" ذهنيا النتيجة الفضلى فقد بلغت 103 ضربات في الدقيقة الواحدة، مقابل 24% توصلوا إلى الإيقاع المثالي ممن لم يتبعوا أي إرشادات معينة خلال العملية.

كما صرح الباحث إنريكه كاريرو كاردينال، إن الإيقاع وأغنية لا ماكارينا عملوا على تحسين الأداء، موضحًا أن المسعف بدء العملية بسرعة من دون الحاجة إلى انتظار تشغيل الجهاز، كما إنها ساعدت على عملية الإنعاش القلبي الرئوي في إنقاذ حياة شخص تعرض لنوبة قلبية من خلال مساهمتها في استمرار وصول الأكسجين إلى الدماغ بانتظار وصول الإسعاف، ذلك وفق موقع "فرانس برس" الفرنسي.

يذكر أن أغنية "لا ماكارينا" صدرت عام 1993 وغنتها الفرقة الأسبانية "لوس ديل ريو"، حصدت على إعجاب الملايين حول العالم في فترة التسعينات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق