صممتها مصرية.. عرض أجمل قطعة أثاث في العالم بالأقصر

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
فازت مصممة الأثاث شيماء أبو الخير بجائزة أفضل تصميم لقطعة أثاث، في عام 2016، من قبل الجائزة العالمية لتصميم المنتجات في لندن، وسيتم عرض القطع لأول مرة في محافظة الأقصر.

واستوحت "أبو الخير" فكرة قطع الأثاث الفائزة من التراث الفرعوني، وليس الشكل فقط، ولكن الألوان أيضًا التي تنوعت بين اللونين الأبيض والذهبي.

قبل 4000 عام، أنشأ المصريون القدماء علم تصميم المنتجات، وبرعوا في تصميم كل شيء وعلى وجه التحديد الأثاث، ومع ذلك ولد هذا الفن العظيم وتوفي مع العصر الذهبي، وحتى اليوم لا تكاد توجد محاولات لتطوير هذا التراث العظيم للفن والتصميم، ولسوء الحظ ، لا يزال محاصرا في المتحف والأفلام الوثائقية الإعلامية، وتعتبر الأريكة بشكل Wing Wing أول محاولة لإحياء نمط التصميم المصري القديم، ما يخلق أول تصميم فريد من نوعه على الطراز الفرعوني المعاصر، وفقًا لما كتب عن القطعة الفائزة في الموقع الرسمي للمسابقة.

وسيتم عرض قطع الأثاث الفائزة لشيماء أبو الخير والمعروفة بـ"شُشّة كمال"، في محافظة الأقصر، كما أعلنت على حسابها الرسمي على "فيس بوك"، وكتبت: "شرف عظيم إني أشوف تصاميمي منورة معبد الأقصر العظيم.. انتظروا التفاصيل قريبًا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق