أقباط «الكنيسة الإنجيلية» يصلون للمسلمين الصائمين في الطقس الحار .. فيديو وصور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
"نشرب المياه ونأكل ونعاني من إرتفاع درجات الحرارة .. فما بال المسلمون الصائمون في هذا الطقس !" كان هذا السؤال الذي تبادر إلى ذهن «أقباط الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة»، هو الدافع لتخصيصهم جزء من صلاتهم، في الجمعة الماضية، من أجل المسلمين الصائمين، ويقول القس يوسف سمير، المشرف على اجتماع الجمعة الأسبوعي، لـ«صدى البلد» : "لم يتم الاتفاق المسبق على فقرة الصلاة من أجل المسلمين الصائمين، ولكن جميعنا شعرنا بمعاناتهم في هذا الطقس القاسي".

وقرر «أقباط الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة» تقديم المساعدة، للمسلمين الصائمين ولكن بطريقتهم الخاصة، وهي الصلاة والدعاء لهم ليخفف الله عنهم مشقة الصيام.

وخصص الشباب جزءا من صلاتهم الأسبوعية لإخوتهم المسلمين ليرزقهم الله بالقوة والصمود، وبادرت بهذه الفكرة المرنمة نيفين فكري، وفاجأت الحضور بعفويتها قبل الصلاة، «مش أول مرة..احنا بنصلي على طول للبلد» واعتدنا الصلاة من أجل حفظ الوطن بسلام، وعدم مواجهتنا مشكلات، نصلي لجنود وشهداء الوطن، وشفاء المرضى ولا نميز بصلاتنا فئة محددة، كما قال القس يوسف لـ«صدى البلد».

رغم فرحة الكثير من الحضور بهذا الجزء من الصلاة لإخوتهم المسلمين، إلا أن القائمين على الصلاة لم يسلموا من التعليقات السلبية، البعض اتهمهم بالتمثيل، والبعض الآخر رفض هذا الموقف، "الناس اللي بتكره الخير، مش هيقدروا يشوفوا أي حاجة حلوة ممكن تحصل، اتهمونا بالتمثيل بس ربنا عارف نيتنا" كما أوضح القس يوسف.

انتشر مقطع الفيديو بكثرة خلال الأيام الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، ورغم أنه لا يتعدى الدقيقتين إلا أنه حقق أكثر من مليون ونصف مشاهدة في غضون أسبوع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق