راقب ما تفعله السجائر بقلبك.. فيديو مروع

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كشف مقطع فيديو صادم عن الأضرار التي تلحق بالقلب بسبب التدخين، وذلك من ضمن دراسة أطلقتها منظمة الصحة العالمية إلى زيادة الوعي بأثر السجائر السلبي على القلب، ولتشجيع المدخنين على الإقلاع عن ممارسة هذه العادة المميتة.

ويبدأ المقطع الذي لا يتعدى مدته 30 ثانية، بقلب يبدأ بالنبض، مع سؤال للمشاهدين إذا كانوا على علم بأن التبغ هو السبب الرئيس لأمراض القلب، وفقًا لـ"daily mail".

ومع استمرار المقطع، تزداد سرعة النبضات ويمكن رؤية المزيد من الدخان ينفث من الصمامات الخاصة به، وتم تصميمه بهذا الشكل ليوضح العمل المفرط لعضلة القلب بسبب التدخين، وتنتهي اللقطات في المقطع الذي تم نشره في اليوم العالمي للامتناع عن التدخين، برسالة "احمي قلبك واختار صحتك..لا التبغ".

ويذكر أن تشير الأرقام إلى أن التبغ هو السبب الرئيس في وفاة 17% من الوفيات الناجمة عن أمراض القلب، ويقتل التدخين أكثر من 7 ملايين شخص في أنحاء العالم كل عام، ومن ضمنهم 890 ألف شخص بسبب استنشاق دخان السجائر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق