دير شبيجل: ألمانيا تهدد دايملر للسيارات بغرامة 3.75 مليار يورو بسبب الانبعاثات

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قالت مجلة دير شبيجل اليوم الجمعة إن وزير النقل الألماني أندرياس شوير هدد بفرض غرامة قيمتها 3.75 مليار يورو (4.4 مليار دولار) على دايلمر لصناعة السيارات بشأن فضيحة انبعاثات الديزل.

جاء التقرير بعد أن وجه شوير أسئلة إلى ديتر تسيتشه رئيس دايملر يوم الاثنين أثناء اجتماع مغلق بشأن عدد شاحنات وسيارات مرسيدس-بنز التي تحتاج إلى إصلاح بعد أن عثرت هيئة تنظيمية على برامج كمبيوتر غير قانونية في إحدى طرز مرسيدس-بنز.

وقالت دير شبيجل إن شوير أعرب عن قلقه من أن 750 ألف سيارة مرسيدس في المجمل قد تكون تأثرت بالأمر وقال إن الوزارة قد تفرض غرامات تصل إلى خمسة آلاف يورو لكل سيارة.

وقال متحدث باسم وزارة النقل في رسالة بالبريد الإلكتروني إن دايملر ووزارة النقل اتفقتا على تسوية مشكلات فنية معقدة ترتبط بانبعاثات الديزل.

وأضاف أنه تم الاتفاق على خطوات محددة بعد اجتماع يوم الاثنين بين وزير النقل ورئيس دايلمر.

وفي الشهر الماضي أمرت هيئة النقل الاتحادية الألمانية (كي.بي.إيه) دايلمر باستدعاء شاحنات فيتو المزودة بمحرك ديزل سعة 1.6 لتر لانتهاكها القواعد المتعلقة بالانبعاثات.

وقالت دايملر إنها ستستأنف قرار كي.بي.إيه بتصنيف برامجها على أنها غير قانونية وستطعن على النتائج في المحكمة إذا اقتضى الأمر، رغم أنها قالت إنها متعاونة بالكامل.

وقالت دير شبيجل إن هناك أدلة كبيرة على أن محركات الديزل لسيارات مرسيدس من طراز سي-كلاس أيضا تأثرت وإن ممثلين عن دايملر سيجري استدعاؤهم إلى الوزارة قبيل اجتماع متابعة مزمع بين تسيتشه وشوير والمقرر في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وقال التقرير إنه ربما يتعين استدعاء ما لا يقل عن 80 ألف سيارة إضافية نتيجة لهذا.

وقال متحدث باسم دايلمر إن المجموعة ملتزمة بالحفاظ على الطبيعة السرية لمناقشاتها مع وزارة النقل ولن تدلي بتعقيب.

وامتنعت كي.بي.إيه عن التعليق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق