تعرف على أغنى 10 دول بالعالم.. ثرواتها تساوي رقمًا خرافيًا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كشف موقع "فيجل كابيتاليست" عن أغنى 10 دول بالعالم من حيث المدخول القومي، راصدًا ترتيبها حسب ما يدخله كل بلد من مليارات، معتبرًا أن دخل هذه البلاد العشر يمثل نسبة 73.5 % من إجمالي الدخل العالمي، أي إن بقية العالم مجتمعًا يحصل على 26.5% فقط، في رقمٍ مذهل ومحير لما تجنيه هذه البلدان.

وجاءت أمريكا في المركز الأول كأغنى بلد بالعالم، وفي المركز الثاني حلت الصين، وفي الثالث كانت اليابان، أما المركز الرابع فكان من نصيب الهند، والخامس حصلت عليه بريطانيا، والسادس استحقته ألمانيا عن جدارة، أما السابع فكان لأستراليا.

وحلت كندا ثامنة الترتيب أما فرنسا فكانت التاسعة، وختمت العشر بإيطاليا التي تذيلت قائمة أغنى 10 دول بالعالم.

وقال موقع "فيجل كابيتاليست" إن الرصد كان وفقًا لشركة أبحاث السوق New World Wealth، والذي قاس تراكم الثروة والتي كانت قيمتها في المجموع 181.17 تريليون يورو ، بزيادة 12٪ عن العام الماضي.

بشكل لا يصدق، وكانت الغالبية العظمى من هذه الثروة بحوالي 73.5 ٪ تحتفظ بها الـ10 دول.

وخلال العقد الماضي ، ضاعفت الصين والهند ثروتهما. وفي الوقت نفسه ، زادت الاقتصادات المتقدمة النمو مثل الولايات المتحدة واليابان من ثروتها بمعدلات متواضعة - حتى أن البعض ، مثل إيطاليا وفرنسا ، فقدوا حتى مبالغ طفيفة من الثروات الخاصة على مدار تلك الفترة الزمنية.

وأخيرا ، تجدر الإشارة إلى أن انخفاض المملكة المتحدة يعزى أساسا إلى انخفاض قيمة الجنيه الإسترليني ، الذي انخفض من حوالي 1.69 يورو إلى 1.14 يورو خلال العقد المذكور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق