تورط 7 آلاف كوري في تهريب ذهب بقيمة تريليوني وون لليابان

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تشتبه السلطات الكورية الجنوبية في قيام أكثر من 7 آلاف كوري جنوبي بتهريب كميات من الذهب قيمتها تريليوني وون كوري (الدولار يوازي 073ر1 وون) إلى داخل اليابان خلال عامي 2015 و2016 .

وذكر مكتب المدعي العام في مدينة بوسان جنوب البلاد، أن التشكيل العصابي قام بتهريب 40 ألفا من سبائك الذهب من هونج كونج إلى المطارات الدولية في إنشيون بالعاصمة سول ومدينة "جيمهاي" جنوب البلاد قبل نقلها إلى اليابان، وحقق 40 مليار وون على الأقل كأرباح غير مشروعة بشكل أساسي من الضرائب وفروق السعر.

وذكرت صحيفة (ذا كوريا تايمز) أنه تم إغراء المشتبه بهم بعروض رحلات مجانية إلى هونغ كونغ، وتم توظيف حوالي 5 آلاف شخص في عام 2016 وشارك حوالي 7 آلاف في المجموع، علما بأن هونج كونج لا تفرض ضريبة استهلاك على الذهب، وكان كل شخص يحمل 5 أو 6 سبائك.

وأوضحت الشرطة أن مهربي الذهب كانوا يعلمون أنه غير قانوني لكنهم اتفقوا على الصفقة، مشيرة إلى أن الكمية اليومية من الذهب المهرب وصلت إلى 200 سبيكة قيمتها نحو 10 مليارات وون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق