منوعات / التحرير الإخبـاري

دبي تدخل موسوعة «جينيس» في الاحتفال بالعام الجديد (صور)

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

حطمت دبى الرقم القياسي في الاحتفال برأس السنة، والمسجل باسم مدينة "هونج كونج" الصينية فى عام 2013، ودخلت موسوعة "جينيس" العالمية للأرقام القياسية بأكبر عرض ليزر، حيث نظمت "دبي" الحدث الأكبر حول العالم للاحتفال بالعام الجديد 2018.

وحملت الاحتفالية الكبرى اسم "لايت أب دبي"، وأقيمت على واجهة برج خليفة، واستغرقت 5 أشهر من التحضيرات للخروج بهذا الشكل، واستخدمت فيها 30 كيلومترًا من الكابلات، بالإضافة إلى 40 ضوء ليزر وعدد كبير من مصابيح الإنارة، حتى تحولت المدينة لواحدة من أكثر بقاع الأرض سطوعا بإضاءات تقدر بنحو 76.3 مليون شمعة، وفقاً لوكالة "سبوتنيك" الروسية.

وحرص على حضور احتفالات دبي بالعام الجديد أكثر من مليون زائر، وتابع البث الحي الذي نقلته عديد من شبكات التليفزيون ما يقرب من 2.5 مليار شخص حول العالم، إضافة إلى متابعي الحدث عبر موقع "تويتر"، وأبرز الاحتفال إنجازات دولة الإمارات وأثنى على حاكم الإمارات الشيخ "زايد بن سلطان آل نهيان"، احتفالاً بمبادرة عام زايد في 2018.

كانت شركة "إعمار" الإماراتية، قد كشفت في وقت سابق من شهر ديسمبر الماضي عن مقطع من كواليس الاستعدادات لعرض الأضواء الملحمي، والذي أظهر الاستعدادات التفصيلية لحفل رأس السنة الذي تم بفضل فريق من المهندسين العالميين.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب التحرير الإخبـاري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا