منوعات / التحرير الإخبـاري

خبراء: الألعاب النارية تضر بصحة الحيوانات الأليفة

حذرت جمعية رعاية الحيوان بالفلبين من أن الألعاب والمفرقعات النارية تشكل خطرا على صحة الحيوانات الأليفة من الكلاب والقطط.
وقال الخبراء خلال اجتماع، حضره ممثلون عن جمعيات لرعاية الحيوان في الفلبين في مدينة كويزون سيتي بالعاصمة مانيلا، إن هذه الألعاب التي يكثر استخدامها في احتفالات بداية العام الجديد تمثل صدمة عميقة لمئات الكلاب في الشوارع، خاصة عندما تلقى عليهم المفرقعات.
وأكد الخبراء، وفقا لموقع "مانيلا نيوز" الإخباري، أن الوحشية ضد الحيوان جريمة، محذرين من يفكر في ارتكاب المقالب والمزح ضد الحيوانات الضالة سيعاقب بالسجن أو فرض غرامة كبيرة إذا ما ألحق الأذى بالحيوانات.
ودعا الخبراء إلى حظر شامل على المفرقعات النارية، لا سيما مع مطلع العام الجديد، ليس بسبب ضررها على الأذن ولكن لأنها تسبب توترا شديدا للكلاب والقطط إلى جانب التلوث الهوائي، مؤكدين أن الأصوات المدوية ورائحة انفجار المفرقعات ربما تسفر عن حدوث توهان وفقدان للشهية وارتباك المعدة لدى الحيوانات الأليفة، فضلا عن التلوث الصوتي والضوضاء التي تصم الأذان. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب التحرير الإخبـاري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا