أخبار عاجلة

أفضل 10 مواقع مهمة ومفيدة للمدونين سواء على بلوجر او ووردبريس في عام

أفضل 10 مواقع مهمة ومفيدة للمدونين سواء على بلوجر او ووردبريس في عام
أفضل 10 مواقع مهمة ومفيدة للمدونين سواء على بلوجر او ووردبريس في عام 2021

افضل 10 مواقع وادوات مهمة لصاحب اي موقع او مدونة بلوجر او ووردبريس على الويب لطرح محتوى عالي الجودة وتحسين وفحص موقعك لمحركات البحث 

دعنا نعترف قبل ظهور الإنترنت ؛ لم يكن لدى الأشخاص الكثير من الخيارات لمشاركة أفكارهم والتعبير عن أنفسهم للعالم. ومع ذلك ، الآن في عالم الإنترنت هذا ، تم منح الناس حرية مشاركة آرائهم حول كل ما يمكنهم التفكير فيه تقريبًا.

يمكنك استخدام منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook أو Twitter أو Instagram لنشر رسالتك. ولكن إذا كنت تريد شيئًا شخصيًا ، فمن الأفضل إنشاء مدونتك الخاصة. الشخص الذي يدير موقعه على الويب يسمى "Blogger". يتمثل دور المدون في إنشاء موقع ويب ومشاركة المحتوى الذي يمثل قيمة للمستخدم.

أفضل 10 مواقع مهمة ومفيدة للمدونين سواء على بلوجر او ووردبريس في عام 2021
للوهلة الأولى ، التدوين مصطلح قد يبدو سهلاً وجذابًا ، لكنه من أكثر المهن تعقيدًا. يحتاج المدون إلى التفكير في أشياء مختلفة مثل ما يريده المستخدمون وما يجب عليهم فعله للترويج لمدونتهم وإعلاناتهم وتحسين محركات البحث وما إلى ذلك.

قائمة بأفضل 10 مواقع يحتاجها كل مدون على الانترنت

لذلك ، إذا كنت مدونًا وتبحث عن طرق لتحسين مهنتك في التدوين ، فيجب أن تبدأ في استخدام مواقع الويب المدرجة أدناه. ستوفر لك مواقع الويب هذه الكثير من الوقت وستساعدك على جعل موقع الويب الخاص بك مثاليًا. لذا ، دعونا نتحقق.

1. معرفة ترتيب مدونتك عبر موقع Alexa

مع Alexa ، يمكنك رؤية ترتيب اي موقع ويب ، و كمية الزوار لديه . إذا كنت مدونًا ، فأنت بحاجة دائمًا إلى مرتبة جيدة من Alexa ومعدل ارتداد منخفض.

إذا كان ترتيب اليكسا الخاص بك منخفض ، فهذا يعني أنك قمت بعمل ممتاز في تحسين محركات البحث لموقعك على الويب. عند إنشاء موقع ويب جديد ، قم دائمًا بتقديم موقع الويب الخاص بك إلى :  Alexa .

2. تحليل اداة وسرعة موقعك عبر Gtmetrix

يحلل Gtmetrix موقع الويب الخاص بك على العديد من المعلمات مثل سرعة تحميل صفحة موقع الويب وحجم المحتوى والصور والعديد من المعلمات الأخرى.

يوضح لك الموقع أيضًا أسباب تباطؤ موقع الويب الخاص بك وكيف تجعل موقع الويب الخاص بك أسرع. لذلك ، عند إنشاء مدونة بلوجر او ووردبريس جديدة ، جرب دائمًا هذا الموقع وتحقق من درجة موقع الويب الخاص بك. للدخول الى الموقع : Gtmetrix

3. معرفة احصائيات موقعك عبر Ahrefs

حسنًا ، مع Ahrefs ، ليس عليك أن تكون محترفًا في تحسين محركات البحث لترتيب المحتوى الخاص بك في أعلى محركات البحث. إنه موقع ويب يعرض إحصائيات موقع الويب الخاص بك.

تتضمن أدوات Ahref خيارات البحث عن الكلمات الرئيسية وتعقب الروابط الخلفية وخيارات تدقيق الموقع والمزيد. رابط الموقع : Ahrefs

4. تحليل زيارات موقعك عبر Google Analytics

يعد Google Analytics أحد أفضل الأدوات من Google. يحلل الموقع موقع الويب الخاص بك للحصول على تحليلات أو إحصائيات.

باستخدام تحليلات جوجل ، ترى الزائر في الوقت الفعلي ومشاهدات الصفحة لموقعك على الويب. برنامج Google Analytics مثالي لتحليل نشاط الزائر على موقعك على الويب. رابط الموقع : Google Analytics

5. معرفة متوسط ارباح اي موقع عبر Site worth traffic

يوضح موقع Siteworthtraffic متوسط ​​ربح أي موقع ويب شهريًا. يمكنك أيضًا الاطلاع على السعر المناسب لأي موقع ويب ، والاطلاع على تصنيف Alexa وصحة موقع الويب الأخرى.

ليس ذلك فحسب ، بل يشارك الموقع أيضًا الكثير من نصائح تحسين محركات البحث الذكية لمالكي المواقع التي كانت مفيدة للغاية. رابط الموقع : Siteworthtraffic

6. فحص موقعك من الفيروسات و البرامج الضارة عبر Sitecheck.sucuri

يقوم موقع الويب هذا بفحص موقع  الخاص بك سواء على بلوجر او ووردبريس الأخرى بحثًا عن البرامج الضارة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك فحص موقع الويب الخاص بك بحثًا عن البرامج الضارة والفيروسات والأنشطة المشبوهة الأخرى.

يتم استخدامه بشكل أساسي للتحقق من قوالب / سمات المواقع. لذلك ، قبل تثبيت أي مكون إضافي أو قالب ، تحقق من الملف الموجود على موقع الويب هذا بحثًا عن البرامج الضارة / الفيروسات. رابط الموقع : Sitecheck.sucuri

7. قياس سرعة تحميل المواقع عبر Tools pingdom 

يقيس Pingdom أي سرعة تحميل المواقع . يمكنك أيضًا قياس موقع الويب الخاص بك لمعرفة سرعة التحميل. يعد الموقع الأسرع مثاليًا لتحسين محركات البحث.

بصرف النظر عن ذلك ، يسلط Pingdom أيضًا الضوء على الأشياء التي يجب عليك إصلاحها لجعل موقع الويب الخاص بك أسرع. رابط الموقع : Tools pingdom 

8. جدولة نشر مواضيعك على مواقع تواصل الاجتماعي عبر Buffer

باستخدام Buffer ، يمكنك جدولة المنشورات على Facebook و Twitter و Google Plus. يمكنك أيضًا إضافة موجز RSS لموقع الويب الخاص بك في Buffer للنشر التلقائي على Facebook و Twitter وحسابات الشبكات الاجتماعية الأخرى.  رابط الموقع : Buffer

9. العثور على افكار جديدة للتدوين عبر Feedly

Feedly هو مركز يساعدك في العثور على أفكار جديدة حول مقالتك التالية. إذا كنت مدونًا ، فيجب أن تكون على اطلاع دائم بآخر الأخبار.
في Feedly ، يمكنك الاشتراك في موجز RSS لموقعك المفضل وقراءة أحدث الأخبار من مكان واحد. رابط الموقع : Feedly
اقرا ايضا : أفضل 3 مواقع لفحص و تحليل سيو لموقعك على بلوجر او وردبريس

10. فحص الروابط المعطلة على موقعك Brokenlinkchecker

عند تشغيل موقع ويب كبير ، فإن العديد من المنشورات أو الروابط الداخلية ربما مع الوقع تكون قد ماتت او تعطلت. إذا حصل مستخدم موقعك على رابط معطل أو صفحة 404 ، فهذا ليس جيدًا لموقعك على الويب وتحسين محركات البحث.
Brokenlinkchecker هو موقع ويب يمسح ويخبرك عن الروابط المعطلة. رابط الموقع : Brokenlinkchecker

كانت هذه بعض من أفضل المواقع التي من شأنها أن تفيد اي مدون على الويب بشكل كبير. آمل أن يكون هذا المقال قد ساعدك! يرجى مشاركتها مع أصدقائك أيضا. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة علوم وتقنيات ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من علوم وتقنيات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى مايكروسوفت تزيل برنامج WordPad من التحديث المقبل لنظام التشغيل ويندوز 11