أخبار عاجلة
كيف تمنع زيادة الوزن بعد التوقف عن التدخين؟ -

صيف ساخن جدا.. الكويت تسجل أعلى درجة حرارة على وجه الأرض

صيف ساخن جدا.. الكويت تسجل أعلى درجة حرارة على وجه الأرض
صيف ساخن جدا.. الكويت تسجل أعلى درجة حرارة على وجه الأرض
تصدرت درجة الحرارة في الكويت محركات البحث الشهيرة "جوجل"، خلال الساعات الصباحية الأولى من اليوم الإثنين، بسبب كثرة البحث عليه من قبل المواطنين في دولة الكويت، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة لأول مرة هذا العام، حيث تجاوزت درجات الحرارة في الموجة الحالية 54 درجة مئوية.

درجة الحرارة
وتعد دولة الكويت أحد أكثر الدول التي تشهد حالة من الارتفاع الكبير فى درجات الحرارة، حيث ذكرت صحيفة "الرأي" أن درجة الحرارة تجاوزت فى الموجة الحالية 54 درجة مئوية، بينما تبقى التوقعات أسوأ بكثير فى السنوات المقبلة، الأمر الذي تسبب في إثارة الكثير من المخاوف وقلق المواطنين، خاصة وأنه ياتي ذلك في ظل تفشي فيروس كورونا القاتل.

درجة الحرارة في الكويت
ففى تقرير نشرته الصحيفة الكويتية، أمس الأحد، قالت إن درجات الحرارة ربما تتجاوز الـ60 درجة مئوية خلال حوالى 50 عاما، حيث شدد عدد من الخبراء على ضرورة الالتفات لارتفاع درجات الحرارة، والأخذ بعين الاعتبار التوسع فى عملية التشجير لخفض الانبعاثات الكربونية والمساهمة فى تقليل الاحتباس الحرارى، وبالرغم من ذلك إلا أن شهدت درجات الحرارة اليوم 45 درجة مئوية.

كما أعلن مركز التنبؤات الجوية في الكويت عن وصول درجة الحرارة في اليومين الماضيين إلى 53 درجة مئوية في الظل و 70 درجة تحت الشمس مسجلة أعلى درجة على وجه الأرض.

وأضافت الأرصاد الجوية الكويتية، حسب صحيفة الرأي المحلية أن مقياس درجة الحرارة التي يتم تسجيلها والإعلان عنها هي يتم أخذها في الظل، أما بخصوص درجة الحرارة تحت أشعة الشمس فإن إدارة الأرصاد الجوية لا تستخدم هذه المقاييس ولكن يمكن قراءتها من أجهزة السيارات وغيرها من الاجهزة الاخرى، حيث تتراوح درجة الحرارة تحت أشعة الشمس خلال اليوم ما بين 65 و70 درجة مئوية.

وتوقعت الأرصاد انخفاض درجة الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية الأيام المقبلة، بحيث تتراوح ما بين 48 و 49 درجة مئوية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق جيش الاحتلال يعلن اغتيال مسؤول كبير في حزب الله اللبنانيالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 06:10 م كان قد أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، استهداف 6 مواقع للجيش الإسرائيلي في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية