أخبار عاجلة

يورو .. تشكيل منتخب إيطاليا المتوقع وقيمته السوقية

يورو .. تشكيل منتخب إيطاليا المتوقع وقيمته السوقية
يورو 2020.. تشكيل منتخب إيطاليا المتوقع وقيمته السوقية
يدخل منتخب إيطاليا بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2020، والتي تنطلق يوم الجمعة المقبل وتستمر حتى 11 يوليو القادم، بقائمة تضم لاعبين أصحاب خبرات، بجانب لاعبين لم يمثلوا الآزوري كثيرا، وذلك بقيادة المدير الفني روبرتو مانشيني.

مجموعة إيطاليا
يقع منتخب إيطاليا في المجموعة الأولى ببطولة يورو برفقة منتخبات تركيا وسويسرا وويلز.

القيمة السوقية
تبلغ القيمة السوقية لمنتخب إيطاليا 812 مليون يورو، وهو خامس أغلى منتخبات يورو 2020.

تشكيل إيطاليا المتوقع في اليورو

حراسة المرمى: دوناروما.

الدفاع: فلورينزي، سبينازولا، كيليني، بونوتشي.

الوسط: جورجينيو، باريلا، لوكاتيلي (فيراتي).

الهجوم: لوربنزو إنسيني، إيموبيلي، بيراردي (بيرنارديسكي).

وتشهد نسخة يورو 2020، سيطرة كبيرة للمدربين المحليين حيث يحتلون المقعد الفني في 20 منتخبا، بينما استعانت 4 منتخبات فقط بمدربين أجانب.

المدربون المحليون
ومن أبرز المدربين المحليين في البطولة، الألماني يواكيم لوف مدرب ألمانيا، والإسباني لويس إنريكي مدرب إسبانيا "لاروخا" والإنجليزي جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا، والإيطالي روبيرتو مانشيني مدرب الأزوري، والفرنسي ديدييه ديشامب مدرب الديوك والبرتغالي فرناندو سانتوس المدير الفني للبرتغال، وشيفتشينكو مع أوكرانيا، وتشيرتشيسوف مع روسيا.

الأجانب
على الجانب الآخر هناك الإسباني روبرتو مارتينيز مع بلجيكا والألماني فرانكو فودا مع منتخب النمسا بالإضافة للإيطالي ماركو روسي مع المجر، والبرتغالي باولو سوزا مع بولندا.   
 
المدرب الأوحد
خلال تاريخ اليورو يعتبر الألماني أوتو ريهاجل هو المدرب الوحيد الذي فاز بكأس الأمم الأوروبية مع منتخب غير منتخب بلاده، بعد أن قاد اليونان للتتويج بيورو 2004 على حساب البرتغال.

خلال باقي النسخ كان المدرب الوطني هو المتوج باللقب، وآخرهم فرناندو سانتوس مع منتخب البرتغال بعد أن قاده للفوز بيورو 2016 التي أقيمت بفرنسا والفوز على أصحاب الأرض بهدف نظيف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر