شاهد .. طرق جديدة لتحويل المخلفات إلى ديكورات وألعاب

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
جامع القمامة هو المحطة النهائية لأى مخلفات معدنية أو خشبية او بلاستيكية داخل المنزل، وغالبًا ما تتراكم فى أركان المنزل بعد الأشياء القديمة والتي لا يعرف صاحباها كيفية استغلالها أو حتى التخلص منها بطريقة مناسبة، ولم يخطر ببال أصحاب هذه المخلفات يومًا استغلالها كديكور داخل المنزل، بدلًا من إلقائها في أحد الأركان أو دسها أسفل قطع الأثاث، وهى الطريقة التي أتبعتها " مارتينا " الذى قررت أن تستخدم هذه المخلفات في الديكور وهي تعتمد على المخلفات في المقام الأول وتحويلها من قمامة غير مستغلة إلى تحف فنية.

في البداية، تقول مارتينا صاحبت 26 عاما، لعدسة "صدي البلد": "بدأت الفكرة والموهبة تنمو لدي منذ أن كنت صغيره عندما قام والدي بغلق جهاز الكمبيوتر في فترة الامتحانات فبدأت أستخدم الكرتون لصناعة الكمبيوتر حتي اتمكن من اللعب عليه وبالفعل تمكنت من صناعه كمبيوتر بالكرتون.

واضافة مارتينا أن هذه الفكرة لاقت ترحيب كبير من والدتها وساعدتها في ذلك ومن هنا قررت ان اقوم بصناعه العابي ولم اكتفي بصناعه الألعاب بل صناعه الهدايا ايضا والتحف والديكورات الحديثة عن طريق اعاده تدوير المخلفات مثل زجاجات الشامبو وعلب التونة وبكر المناديل وتحويلهم إلي تحف فنية.

وأشارت الي جهد وتحفيز عائلتها بعد اكتشفاهم الموهبة التي تمتلكها في إعاده تدوير الاشياء ومؤكدين أن لديها مهاره في اعاده تدوير مخلفات المنزل وصنع الديكورات الحديثة ولم تتوقف الموهبة عند مارتينا بل قامت بنقلها لأولاد اختها.

واضافة أن عندما اري شيء باهظ الثمن افكر في كيفية تصنيعه واحاول تحويل مخلفات المنزل والاشياء التي تتوافر لدي مثل "الكرتون او العلب" واحاول صناعته بنفس بأقل التكاليف.

واوضحت أن ما تتمناه وتأمل به ان تمتلك معرض حتي يري الجميع موهبتها، مؤكده تعاونها مع كل من يريد تعلم هذه الحرفة وانها علي استعداد تام لمساعدة كل من يمتلك هذه الموهبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق