تحديث واتس اب جديد للحد من جرائم القتل

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كشف تطبيق المراسلات الفورية "واتسآب" الأشهرفى العالم عن تحديث جديد للحد من الخدع القاتلة، التى تتسبب فى الكثير من الكوارث كان أخرها جريمة قتل فى الهند.

وبحسب "سبوتنيك"، ينبه التطبيق المستخدمين عند إعادة توجيه الرسائل، في محاولة لوقف الخدع القاتلة التي يتم نشرها على "واتسآب".

يأتي القرار بعد العديد من الهجمات القاتلة في الهند التي يبدو أنها قد أُشعلت من قبل شائعات كاذبة نشرها المستخدمون، حيث لقي 29 شخصًا مصرعهم منذ شهر مايو الماضي في جميع أنحاء الهند.

وتأمل الشركة أن تؤدي هذه الميزة إلى توفير معلومات إضافية للأشخاص وفهم مصدر الرسائل. وهذا بدوره يمكن أن يوقف مثل هذه الأحداث المروعة من الحدوث.

وبالإضافة إلى المساعدة في مكافحة الرسائل المزيفة، فإن الميزة ستجعل من السهل متابعة المحادثات، حسبما ادعت الشركة، يذكر أن الحكومة الهندية تطالب واتسآب بالعمل على وقف انتشار الرسائل المزيفة بعد عمليات القتل المروعة.

إذ طالبت وزارة تكنولوجيا المعلومات في الهند من "واتساب"، الذي يمتلك أكثر من 200 مليون مستخدم نشط في البلاد اتخاذ التدابير اللازمة لمنع انتشار الرسائل المزيفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق