10 معلومات إضافية عن الملكة اليزابيث الثانية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
شغلت إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا الرأي العام، لطول جلوسها على العرش من ناحية، ومن ناحية أخرى لحياتها المترفة التى تعيشها، ولكن هناك الكثير من الخبايا التى يجهلها الكثيرون.

فى إطار ذلك يستعرض "صدى البلد" الإخباري أهم وأغرب المعلومات عن اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، بحسب معلومات نشرتها صحيفة "تليجراف" البريطانية.

1- ليست أغني شخص فى بريطانيا
يعتقد الملايين من البريطانيين وغيرهم حول العالم أن اليزابيث الثانية هى أغنى شخص بريطاني على وجه الأرض، وعلى الرغم من ثروتها الشخصية البالغة 340 مليون جنيه إسترليني ، ولكنها لم تظهر سوى مرة واحدة على قائمة صنداي تايمز لأغنى 300 شخص فى بريطانيًا في العامين الماضيين ، والتي قادها هذا العام جيم راتكليف ، الذي أسس شركة إينوس الكيميائية ، قيمة صافية قدرها 21.05 مليار جنيه استرليني.

2- قامت بدورها 100 ممثلة فى السينما والمسلسلات
جسدت الممثلات شخصية الملكة اليزابيث الثانية 100 مرة عبر العديد من الأعمال ، بعدما لعبت دورها "Claire Foy" فيلم The Crown، و "هيلين ميرن" التى فازت بجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم Elizabeth II in The.

3- تشرب كأسًا من الشمبانيا كل يوم قبل الذهاب للنوم
قالت ابنة عم الملكة "مارجريت رودس" إنها تتناول الكحول الملكى قبل الغداء، ثم تشرب وقت تناولها للطعام كوب من النبيذ، وقبل الخلود للنوم تشرب كأسًا من الشامبانيا.

4- لاتحمل جواز سفر
لا يستطيع معظم البشر السفر بدون جواز سفر، إلا أن لعبة الملكة يمكنها السفر بمنتهي السهولة فقط بالكتيب الصغير ذي اللون الغامق الذي تحتاجه فقط لللسفر خارج البلاد، على الرغم من أن جميع أعضاء العائلة المالكة الآخرين ، بما في ذلك دوق أدنبرة وأمير ويلز، لديهم جوازات سفر.

5- لديها اثنين من أعياد الميلاد
ولدت الملكة فى 21 أبريل عام 1926، على الرغم من الإحتفال الرسمي بعيد ميلادها فى شهر يونيو، وهو تقليد ملكى متبع منذ عام 1748.

6- حضرت 13 رئيس وزراء على مدار عهدها
شهدت الملكة اليزابيث الثانية 13 رئيس وزراء على مدار عهدها فى تولى العرش البريطاني، بداية من "وينستون تشرشل" وصولًا إلى "تيريزا ماى".

7- من عشاق نادى آرسنال
يعرف العديد من السكان المحليين أن الملكة من مشجعى نادى "آرسنال" الإنجليزي، وقال لاعب خط الوسط السابق في النادي سيسك فابريجاس أن صاحبة الجلالة أخبرته بأنها "من المعجبين" بالفريق خلال حفل استقبال في قصر باكنجهام في عام 2007.

8- تتحدث الفرنسية بطلاقة
واحدة من أكثر ملوك بريطانيين سلاسة في التاريخ، حيث ألقت عددًا من الخطب الرسمية بالفرنسية عند زيارتها للبلاد، لتستعرض اتقانها للفرنسية.

9- تستضيف أكثر من 50 ألف شخص في قصر "باكنجهام" سنويًا
تعرف الملكة بأنها اجتماعية للغاية، حيث تستقبل الآلاف من الناس في القصر ضمن مآدبات تقيمها، ليتنناولوا وجبات الغداء والعشاء.

10- متزوجة لأكثر من 70 عامًا
فى عام 2017 احتفلت الملكة اليزابيث الثانية بعيد زفافها الـ 70، بعدما تزوجت فى 20 نوفمبر 1946 بقلعة "وبندسور".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق