المحامين العرب: مقتل المسعفة رزان النجار جريمة حرب

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أدان اتحاد المحامين العرب المجزرة التى ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني بحق المدنيين العزل من أبناء الشعب الفلسطيني، وقتل المسعفة "رزان النجار" برصاص حي في الصدر وبشكل متعمد.

وقال الاتحاد في بيان له إن ما حدث هو "جريمة حرب" نفذتها قوات الاحتلال مع سبق الإصرار والترصد، وتشكل خرقا صارخا لأحكام القانون الدولي والمعاهدات الدولية والاتفاقيات التي تنص على إحترام الطواقم الطبية والمسعفين وتوفير حماية خاصة لهم أوقات النزاعات. ليعتبر أن الشهيدة "رزان ملاك الرحمة" دفعت حياتها ثمنا لعلاج وإسعاف أبناء شعبها، حيث كانت أصيبت أكثر من مرة خلال مسيرات العودة، ولم يمنعها هذا الأمر من مواصلة مشوارها لأداء رسالتها الطبية السامية، فهي لم تغادر ميدان عملها الإسعافي التطوعي خلال مسيرة العودة حتى قدمت نفسها شهيدة.

وأكد الاتحاد رفضه لتلك الاعتداءات المستمرة من قِبل قوات الاحتلال المسلح منذ أول يوم تم فيه اغتصاب أرض فلسطين وإلى الآن، ليدعو المجتمع الدولي لوقف هذه الانتهاكات الواقعة على الشعب الفلسطيني وأرضه، والقيام بواجباتهم القانونية والإنسانية لوقف تلك المجازر الوحشية التى ترتكبها قوات الإحتلال الصهيوني. والمطالبة بقوات دولية للفصل وحماية الشعب الفلسطيني.

توجه الاتحاد بالتحية للجماهير التى خرجت بالآلاف ملبية نداء الواجب لمسيرة العودة وكسر الحصار وشاركت بشكل واسع في الجمعة العاشرة (من غزة إلى حيفا)، معبرا عن خالص عزائه لأسر الشهداء وتمنياته للجرحى بالشفاء، معربا عن تضامنه معهم فى فضح جرائم الإحتلال الصهيوني ومحاسبة مرتكبيها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق