أمين حسين: نتطلع لسداد ديون 36 شركة في اليوم العالمي للنظافة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال، المهندس، أمين حسين، نقيب العاملين بالنظافة وتحسين البيئة، أن غدًا الثلاثاء يتم عقد مؤتمر للاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للبيئة تحت رعاية الحكومة المصرية الممثلة في وزارة البيئة، وبالتعاون مع مركز البيئة والتنمية للإقليم العربي وأوروبا CEDARE وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

وذكر، حسين، أن الاحتفالية تأتي في مبادرة بهدف زيادة التوعية بأضرار ومخاطر استعمال المواد البلاستيكية، والأكياس أحادية الاستخدام والتحول إلى البدائل الأخرى الأكثر أمنا على الصحة والبيئة، مضيفا أن تم اختياره من قبل وزارة البيئة، لما يقدمه من دعم ومساندة لقضية البيئة الوطنية.

وأكد، حسين، في تصريحات لـ"صدى البلد" أنه يوجد مشاكل مع شركات النظافة المصرية، وذلك بسبب عدم قدرة المحافظات على دفع مستحقات الـ 36 شركة، مضيفا ننتظر دعم من وزارة البيئة لسداد هذه المديونيات.

وأوضح حسين، أنه يعمل علي منظومة نظافة وتحسين أحياء القاهرة، وذلك في 7 أحياء في وسط البلد تم استلامهم وهم ( باب الشعرية والوايلي و عابدين والأزبكية و عين شمس والمسكي و الأزهر)، مشيرًا إلى أنه تم استبدال جميع الشركات الأجنبية الكبرى مثل آما العرب و الشركة الإسبانية، بغيرها مصرية، مؤكدا أن مصر لا يوجد بها أى شركة خاصة للنظافة.

وأضاف، النقيب، انهم مستمرون في دعم الشركات وصغار المتعهدين المصريين لجمع القمامة، مضيفا أنهم يضعون نظافة المحافظات نصب أعينهم متطلعين لحل جميع مشاكلها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق