رشاد عبده: زيادة المعاشات محاولة لامتصاص آثار الإصلاح السلبية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور رشاد عبده رئيس المنتدى المصري للدراسات الاقتصادية والسياسية، والخبير الاقتصادي ان زيادة الدولة للمعاشات وصرف العلاوة للموظفين بمقدار 65 جنيها هى محاولة لامتصاص الآثار السلبية للاصلاح الاقتصادى .

وأضاف عبده فى تصريح خاص لـ"صدى البلد" ان الدولة تحاول جاهدة مساعدة المواطن المصرى البسيط فى مواجهة الغلاء الذى سيحدث خلال الاشهر القادمة نتيجة زيادة أسعار الوقود .

وأوضح ان هذه الزيادة بسيطة بالنسبة للغلاء ولكن لا يمكن الزيادة أكثر من ذلك في هذه الفترة .

كان مجلس النواب قد وافق نهائيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة، بشأن زيادة المعاشات وتعديل بعض أحكام قانون التأمين الاجتماعى الصادر بالقانون رقم 79 لسنة 1975، وتعديل بعض أحكام القانون رقم 28 لسنة 2018 بتعديل أحكام القانون رقم 100 لسنة 1987 بتحديد المعاملة المالية لرئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة والمحافظين ونوابهم , وتنص المادة الأولى من مشروع القانون على أن تزاد بنسبة 15% اعتبارا من 1/7/2018 المعاشات المستحقة قبل هذا التاريخ والمقررة بأحكام القوانين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق