طلاب مصر بالكويت.. أبطال الثانوية العامة للمرة الرابعة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
جاء إعلان وزير التربية والتعليم الكويتي لنتيجة الثانوية العامة أمس يتصدرهم 16 طالبا مصريا، باحتلال المراكز العشرة الأولى لشعبة العلمي، وحصاد 6 مراكز من العشرة في شعبة الأدبي، ليرفع رصيد الطلاب المصريين بالكويت إلى الحصول على المراكز الأولى بالثانوية للعام الرابع على التوالي.
وبالأمس أعلن وزير التربية والتعليم العالي الكويتي الدكتور حامد العازمي، أوائل الثانوية العامة الكويتية للعام الدراسي 2017 – 2018، بينهم 16 طالبا مصريا؛ حيث احتل الطلبة المصريين المراكز العشرة الأولى بالنسبة لشعبة العلمى، فيما حصدوا 6 مراكز من العشرة فى شعبة الأدبى.

بملاحظة متابعة إعلان نتائج الثانوية العامة نجد أن الكويت استحدثت قائمتين للأوائل بالثانوية، الأولى للطلاب للكويتيين، والثانية للأوائل على مستوى الكويت، ريما تكون خطوة من وزارة التربية والتعليم بالكويت لتشجيع الطلاب الكويتيين المتفوقين وهو ما يوضحه الفيديو التالي .


فبين أعوام 2014 وحتى 2018 حقق الطلاب المصريون بالثانوية العامة في الكويت اكتساحا مصريا للمراكز الأولى ففي العام الدراسي 2014-2015 حصد الطلاب المصريون المراكز الأولى في القسمين العلمي والأدبي، حيث تصدر العشر الأوائل من القسم العلمي الطلاب أحمد مدحت النجار وحصل على 99.92% والطالبة أميرة ماهر طه، وحازت على نسبة (99.89%).

وحصلت الطالبة مروة حمدي النحاس على المرتبة العاشرة وحازت نسبة (99.74) في المئة، وجاءت الطالبة شريفة عبدالرحمن الكندري فى المركز الأول للطلاب الكويتين في القسم العلمي بنسبة 99.63 في المئة، وفي القسم الأدبي تصدرت الطالبة المصرية مريم جمال جودة بنسبة 99.32 في المئة ومن الكويت الطالبة آلاء يوسف الشعيبي بنسبة 98.75 في المئة.

ولم تكن نتائج الثانوية العامة في الكويت للعام الدراسي 2015- 2016 مختلفة عن العام الذي سبقها فقد حصل على المراكز العشرة الأولى طلاب مصريون، بقسم العلمي وسط حالة استغراب من الطلاب الكويتيين اتضحت على مواقع التواصل الإجتماعي حينها بعدما حصل الطالب المصري محمد كمال مكين سرور من مدرسة الرفعة النموذجية للبنين على المركز الأول على مستوى دولة الكويت بمجموع 99.93%، وجاءت الطالبة المصرية آية محمود محمود شحاته مدرسة سعاد محمد الصباح في المركز الثاني بمجموع 99.86%. وجاءت العشرة مراكز جميعها من الطلاب المصريين.

وفي العام الماضي 2017 احتل 9 طلاب مصريين، قائمة الـ 10 الأوائل، بالمرحلة الثانوية العامة، بالكويت، شعبة "علمى"، حيث حصلت الطالبة المصرية وفاء سعيد حسن إبراهيم على المركز الأول، واحتل الطلاب المصريين المراكز من الأول إلى الخامس، فيما حصل طالب سورى على المركز الخامس مكرر، وواصل المصريون احتلال القائمة من المركز السادس وحتى العاشر مكرر.


وأجرى حينها وزير التربية الكويتى، اتصالا بالطلاب الحاصلين على المركز الأول، خلال المؤتمر الصحفى، الذى تمت إذاعته على الهواء مباشرة، للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، مهنئًا إياها بتفوقتها، كما حرص على الحديث مع والدها وتهنئته بتفوق ابنته.

وبالأمس حصل الطلاب المصريون شعبة العلمى على المراكز العشرة الأولى، وهم أحمد عبد الحكيم لبيب عبدالحكيم أيوب، ٩٤ر٩٩٪‏، ومحمد خالد صباح ابراهيم، ٩٢ر٩٩٪‏، وسمر احمد محمد على، ٨٩ر٩٩٪‏، وميراي رزق الله رمزى سليمان ٨٩ر٩٩٪، وندى عثمان محمد بركات الحمراوى، ٨٨ر٩٩٪‏، وأحمد يحي جابر حمام، ٨٦ر٩٩٪‏، ومروة محمد القطب محمد مهنا ٨٦ر٩٩٪‏، ورنا هانى بكر محمد، ٨٥ر٩٩٪‏، ومحمد جاد حمدى حسين، ٨٥ر٩٩٪‏، ومحمود شكري عبدالرازق الجميعي، ٨٥ر٩٩٪.‏

وفي شعبة الأدبى، حصل على المركز الأول نور أحمد بشير، ٦٥ر٩٩٪‏، والمركز الثانى حنان ابراهيم محمد، ٦١ر٩٩٪‏، والمركز الثالث نوال احمد ابراهيم خليل، ٠٩ر٩٩٪‏، والمركز الخامس وردة رجب محمد الملاح ٩٦ر٩٨٪‏، والمركز السادس محمد مصطفى عبدالسلام، ٩١ر٩٨٪‏، والمركز السابع يارا أمين الديسطى ٦٧ر٩٨٪‏.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق